إعلان

على غرار أوبر وكريم.. "ركنة" تطبيق جديد على الموبايل بديلًا لـ"السايس"

11:04 م الأربعاء 09 مارس 2016

فريق ركنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أثار تطبيق شركتي أوبر وكريم، جدلًا واسعًا في الشارع المصري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع سائقي التاكسي الأبيض إلى الاحتجاج ضد الشركتين، بعدما اعتبر سائقي التاكسي الأبيض أن أوبر وكريم يأخذان من رصيدهما عند الركاب.

لكن كما يُقال: "المصائب لا تأتي فرادى"، فالتكنولوجيا أصبحت محط تهديد لبعض أصحاب المهن، فعلى غرار أوبر وكريم، صمم أحمد ذكي، رئيس شركة "ركنة"، تطبيق جديد يحمل اسم الشركة ليزاحم بذلك "السايس" على ركن السيارة.

يقول ذكي، إن الفكرة عبارة عن تطبيق يتم تحمليه على الموبايل، يقوم المستخدم بكتابة اسمه ونوع عربيته ولونها ووجهته داخل التطبيق، وبعدها يرسل التطبيق إلى المستخدم صورة سائق منتدب من الشركة له زي معين "برتقالي فاقع" واسم السائق وتقييمه، بالإضافة إلى كلمة السر التي يقولها السائق لصاحب السيارة.

ويضيف ذكي - في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء - "أن الشركة تعمل الآن في جزء من منطقة وسط البلد، وبعد نجاح الفكرة يتم تعميمها على جميع المناطق"، مشيرًا إلى أن صاحب السيارة يقوم بدفع ثمن الركنة كاش بعد استلام سيارته بعد ركنها في أحد "الجراجات" التي تتعامل معها الشركة.

آلية التطبيق

وعن آلية التطبيق يوضح: "تقوم بإدخال بياناتك عبر التطبيق، وتحدد المكان المتواجد فيه سواء مكتبك أو شركتك، بعدها يتوجه سائقنا إليك على الفور، يقوم باستلام العربية بعد نطق كلمة السر، ثم تباشر عملك، وبعد أن نتهي وتريد سيارتك تقوم بطلب السائق مرة ثانية ويتوجه إليك بالسيارة في المكان الذي أنت فيه، ثم تدفع المقابل".

وبالنسبة للأسعار أوضح ذكي، أن تكلفة الساعة 10 جنيهات، وبعد ذلك تزيد 5 جنيهات كل ساعة أخرى زيادة عن الساعة الأصلية، لافتًا إلى أن هناك حد أقصى للدفع في اليوم لا يتجاوز 25 جنيه".

وأوضح أن الشركة بدأت عملها منذ 10 أيام، ويأتي إليهم في ايلوم الواحد نحو 15 طلب لركن السيارة بطريقة آمنة، مشيرًا إلى أنهم بدأو بطريقة محدودة مع الأشخاص القريبين منهم، وبعد نجاح الفكرة وانتشارها يتم تعميمها.

Capture

صدام مع السايس

وأوضح مؤسس شركة ركنة أنه لا يريد الاصطدام مع السايس مثلما حدث مع سائقي التاكسي الأبيض وأوبر وكريم، وقال إنه سيتعامل مع المستهلك الذي لا يرد التعامل مع السايس أو ما يتبقى منه، لافتًا إلى أنه ليس لديه أزمة في التعامل مع السايس بشرط أن تنطبق عليه معايير" رخصة قيادة سارية، صحيفة جنائية سليمة".

مميزات ركنة

وقال إن أهم مميزات التطبيق عن نظام السايس هو" أنك تتعامل مع شركة معروفة ومقننة وبالتالي إذا تعرضت السيارة لأي شيء يستطيع المستهلك أن يقاضيها لأنه يتعامل مع كيان معروف على خلاف السايس الذي يعتبر وجوده غير قانوني"، مضيفًا إلى أن السائق المنتدب من "ركنة" يقوم بتسليم السيارة إلى المستهلك في الوقت والمكان الذي يريده، وبمعاملة جدية تختلف عن معاملة السايس الذي لا يستطيع صاحب السيارة التعامل معه.

وأضاف أنه يعمل على الفكرة منذ عام ونصف، وأنها مطبقة في انجلترا وأمريكا منذ عام وناجحة تمامًا، وأن الشركة بدأت بشكل محدود مع المستهلكين وبمجرد أن تنتشر الفكرة سيتم تعميها على جميع الأشخاص والمناطق، منوهًا إلى أن التطبيق متاح الان لجميع المتسهلكين. على Play store .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان