إعلان

"القومي للمرأة" يُشارك في تدشين حملة "شابات وشباب بلا أنيميا"

03:45 م الثلاثاء 08 مارس 2016

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنه في ظل القيادة السياسية الحالية والداعمة لدور المرأة، فإن هناك تفاؤل بمستقبل المرأة المصرية وتفاؤل بمستقبل مصر، مشيرةً إلى أن المرأة حالياً وصلت لنسبة 15% فى عضوية مجلس النواب، كما تتولى القيادات الشابة النسائية العديد من المناصب القيادية.

وأضافت رئيس المجلس أن الشباب لايمثلون الحاضر فقط وإنما يمثلون مستقبل الوطن، جاء ذلك خلال مشاركتها فى إطلاق حملة "شابات وشباب بلا أنيميا " والتي أطلقتها كلية الآداب بجامعة عين شمس اليوم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وعدة وزارات، بحضور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، سوزان قلليني، عميد كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس القومي للمرأة ومقرر لجنة الإعلام بالمجلس والإعلامي عمرو الليثي.

وفى ختام كلمتها تم إهداء الدكتورة مايا مرسى درع كلية الأداب بجامعة عين شمس تقديراً لدورها فى مساندة جهود الحملة.

وتفقدت رئيس المجلس أجنحة معرض حملة "شابات وشباب بلا أنيميا" الذي شارك به مجموعة من الطلاب والطالبات من مختلف الكليات منها كلية العلوم وكلية الطب وكلية الآداب لتقديم مجموعة من النصائح حول مواجهة الأنيميا لطلاب الجامعة وإجراء الفحوصات اللازمة لهم وذلك قُبيل إلقاء كلمتها بالمؤتمر.

يُذكر أن حملة "شابات وشباب بلا انيميا" تستهدف توعية طالبات وطلاب الكلية والجامعة بخطورة الأنيميا وتأثيرها السلبي على التحصيل والإستيعاب الدراسي، و كيفية تجنب الإصابة بمرض الإنيميا والحد من انتشاره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان