إعلان

خارطة الطريق لبناء منظومة وطنية للابداع التكنولوجى بمصر

12:43 م الثلاثاء 08 مارس 2016

الدكتور محمود صقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

بحث لفيف من الخبراء والمتخصصين وممثلي الجهات العاملة في الصناعة والابتكار في مصر اليوم خارطة الطريق للتشريع الملائم لبناء منظومة وطنية للإبداع التكنولوجي فى مصر وذلك بحضور الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا و الدكتور فؤاد مراد مدير مكتب نقل التكنولوجيا التابع للاسكوا.

وأشار الدكتور محمود صقر رئيس الاكاديمية، خلال فعاليات ورشة العمل للاعلان عن نتائج الدراسة الخاصة بسياسات نقل التكنولوجيا و الابتكار فى مصرو التى تقام بالتعاون مع مركز الاسكوا للتكنولوجيا التابع للأمم المتحدة ، الى ان مكاتب نقل التكنولوجيا اصبحت موجودة في معظم الجامعات الحكومية لربط الجامعة أو المركز البحثي بالإقليم المحيط بها من صناعات أو محليات ، مطالبا المستثمرين ورجال الأعمال بضرورة التوجه إلى تلك المكاتب في حال تعرضهم لمشكلات في مجال الصناعة حيث انها مسؤلة عن إيجاد الحلول السريعة لها.. الامر الذى يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على الاقتصاد القائم على المعرفة.

وأكد صقر أن أحدث الانجازات كانت فى مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة القاهرةحيث تم احتضان وتأهيل وإطلاق خمس شركات تكنولوجية ناشئة الشهر الماضى.

من جانبه ، عرض الدكتور هشام هدارة ألاستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربائية بكلية الهندسة - جامعة عين شمس ، الذى أجرى الدراسة ، الفجوات التشريعية في النظام الوطني للإبداع التجديدي في مصر ، مشيرا الى ان تلك الدراسة تأتى ضمن مشروع " إقامة نظم وطنية لنقل التكنولوجيا " في عدد من الدول الاعضاء بالإسكوا وهى (مصر، لبنان، مغرب، تونس، وعمان) .

وأوضح إن تلك الدراسة هى الثانية فى الترتيب والتي يتم إطلاقها ضمن برنامج لإصدار 7 دراسات متكاملة لمنظومة نقل التكنولوجيا والابتكار فى مصر ووضع السياسات المناسبة لها ، فيما قام المهندس نزار الهلسه بالاسكوا بعرض تجارب لمنظومة نقل التكنولوجيا فى دول عربية أخرى .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان