إعلان

وزير السياحة يبحث مع السفير الصيني سبل تعزيز معدلات حركة السياحة الوافدة

12:48 م الإثنين 07 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

بحث وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع والسفير الصيني بالقاهرة صونغ إى جوا سبل تعزيز معدلات السياحة الوافدة من الصين باعتبارها من الأسواق السياحية الواعدة للمقصد السياحي المصري، وذلك في إطار الجهود الطموحة والعمل في أطر عديدة لاستعادة حركة السياحة الوافدة.

تطرق اللقاء إلى أهمية العمل على زيادة الطاقة الناقلة بين البلدين، وطلب زعزوع من السفير الصيني التدخل لدى سلطة الطيران الصيني لتشغيل شركات الطيران الصيني رحلاتها إلى مصر، وأعرب الوزير عن استعداد الوزارة لدعم الرحلات الوافدة من الصين وبدء الحملات الترويجية لشركات الطيران الصينية حال تشغيل خطوطها إلى مصر.

وناقش الجانبان أهمية المشاركة والتنسيق بين الجانبين المصري والصيني لإنجاح مهرجان أفرو – تشينا Afro-China من خلال عروض فنية وثقافية تستهدف المزج الثقافي الذي يعكس حضارات الشعوب الصينية والأفريقية.

وأشار زعزوع إلى أن مثل هذه المهرجانات تعزز من العلاقات الثقافية والسياحية وتفتح أفاقا جديدة للتعاون المشترك بما يدعم الجهود السياسية ويدعم أواصر العلاقات بين الشعوب.

ونوه بأن معدل السياحة الوافدة من الصين شهد تناميا في عام 2015 بنسبة 87% عن عام 2014، حيث سجلت الإحصائيات الرسمية أن عدد السائحين الصينيين بلغ 115 ألف سائح عام 2015 مقارنة بـ 61.7 ألف سائح صيني عام 2014.

ومن جانبه، أعرب السفير الصيني عن سعادته باللقاء، مشيرا إلي عمق العلاقات المصرية الصينية وأنه سيبحث مع السلطات الصينية المختصة تشغيل شركات الطيران الصينية خطوط سير إلى مصر، مرحبا بالمشاركة الصينية في مهرجان أفرو – تشينا، وموجها الدعوة للسيد الوزير لحضور المؤتمر العالمي للتنمية السياحية والمزمع أن يعقد بالصين بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

وفى سياق متصل، تستهدف الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي المصري ببكين الوصول بالأعداد إلي 200 ألف سائح صيني بنهاية عام 2016.

كان وزير السياحة دكتور هشام زعزوع قد أعلن في وقت سابق عن تسهيل إجراءات منح التأشيرات السياحية للصينيين، لافتا إلى أن الأجهزة المعنية وافقت على السماح بدخول الأفواج السياحية الصينية بالبلاد بموجب تأشيرة دخول اضطرارية
visa upon arrival من ميناء الوصول شريطة القدوم بكفالة شركة سياحية وامتلاك نقود كافية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان