إعلان

"النواب" يوافق على مواد "إقفال باب المناقشة" بمشروع اللائحة الداخلية للبرلمان

03:02 م الأحد 06 مارس 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة الصباحية، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على مواد الفصل الثالث من الباب الثامن بمشروع قانون اللائحة الداخلية للبرلمان، والمتعلق بإقفال باب المناقشة.

وجاء نص المواد كالتالي: الفصل الثالث "إقفال باب المناقشة" مادة 316: مع مراعات ما ورد بشأنه نص خاص، لا يجوز إقفال باب المناقشة إلا إذا تكلم في الموضوع المعروض اثنان من مؤيديه، واثنان من معارضيه على الأقل، وتكون أولوية الكلام بين معارضي الموضوع لأحد ممثلي الهيئات البرلمانية المعارضة الذين طلبوا الكلام، ويؤذن دائمًا لعضو واحد على الأقل في الكلام عقب المتكلم عن الحكومة.

وتضمنت المادة 317: للرئيس أن يقترح إقفال باب المناقشة، إذا رأي أن الموضوع قد استوفى بحثه، أو بناءً على طلب كتابي موقع من 20 عضو على الأقل باقتراح إقفال باب المناقشة، ولا يؤذن بالكلام في اقتراح إقفال باب المناقشة إلا لواحد من معارضيه وواحد من مؤيديه.

وتابعت المادة: وتكون الأولوية في ذلك لمن طلب الكلام في الموضوع الأصلي، وتكون الأولوية بين معارضي الاقتراح بإقفال باب المناقشة لممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب المعارضة الذين طلبوا الكلام، ويصدر المجلس قراره بإقفال باب المناقشة أو الاستمرار فيها بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان