إعلان

الهلالي: نتوسع حاليًا في إنشاء مدارس "المتفوقين" بناءً على تعليمات الرئيس (صور)

05:48 م الجمعة 04 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الهدف من إنشاء مدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات، هو إعطاء الفرصة للطلبة والطالبات المتميزين للانتقال من بيئة تعليمية نمطية، إلى تجربة تعليمية عملية فيها معايشة كاملة لحياة العلماء، والمفكرين، والمبدعين اعتمادًا على استراتيجية التعلم القائم على المشروعات؛ مما يؤدي إلى ترسيخ أسس الممارسة الفعلية، والتجريب العملي، والتفكير المبدع، والبحث عن حلول مبتكرة للمشكلات.

ووفقًا لبيان صحفي - اليوم الجمعة - جاء هذا خلال كلمة الوزير التي ألقاها خلال الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من مدارس العلوم والتكنولوجيا 2014/ 2015، والذي أقيم بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأضاف الوزير خلال كلمته، أن الوزارة تهتم بهذا النوع من التعليم وتسعى لتوفير جميع الوسائل التعليمية من: تكنولوجيا، معامل، معدات، أدوات، وخامات، بالتعاون مع مختلف الجهات المهتمة بالتعليم، لضمان حصول هذه المدارس على أفضل تجربة تعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتوسع حاليًا في إنشاء مدارس المتفوقين بعدد من المحافظات بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف توفير مزيد من الفرص التعليمية للطلبة المتميزين والمتفوقين، بما يسهم في تكوين قاعدة علمية عريضة لمصر في كافة التخصصات.

وأكد الهلالي، أن مدارس المتفوقين والتي بلغ عددها 9 مدارس فى مختلف المحافظات هي أحد مظاهر تطوير التعليم فى مصر.

وأوضح الوزير، أن بعض الدول العربية قامت بالإطلاع على هذه التجربة، لنقلها والاستفادة منها، حيث حققت هذه المدارس نجاحًا نفتخر به، ليس على المستوى العلمى فقط، ولكن ايضًا على المستوى العملى ايضًا، مشيرًا إلى أن مدارس stem رسخت مبدأ التعاون فى العمل تحت شعار "الكل يعمل معًا".

وخلال الحفل، وجه أحد الطلاب خريج مدارس المتفوقين، طلبًا للوزير بتشكيل لجان من خريجي مدارس المتفوقين لمساعدة زملائهم في جميع مدارس مصر، ورد الهلالي بأن هذا الامر لا يحتاج إلى قرار وزاري، حيث إن هذه المدارس ملكًا لطلابها وعليهم المحافظة على مستواها والتواصل مع زملائهم.

وفيما يتعلق بمطلب إعادة النظر فى تنسيق مدارس المتفوقين، قال الهلالي إنه تم بالفعل الاتفاق على زياد المنح المقدمة لهؤلاء الطلاب، كما أن هناك تعاون مع جهات عديدة لاستقطاب هؤلاء الطلاب.

ووجه الوزير الطلاب والطالبات الخريجين، أن يحافظوا على هذا التفوق، حيث إن منهم من فاز في مسابقات عالمية، ومنهم من حصل على منح دراسية ويستكمل دراسته حاليًا في أرقى المؤسسات التعليمية خارج البلاد قائلًا لهم: اجْتَهِدوا، واسعَوْا، واعملوا، وحافظوا على تصميمكم وعزيمتكم؛ حتى تحققوا لأنفسكم ما تمنيتم، ولوطنكم الرفعة، والتقدم.

وقام الوزير بتكريم الطلاب والطالبات الخريجين من مدارس المتفوقين للعلوم والرياضيات لعام 2014/2015 وقدم لهم شهادات تقدير.

حضر الحفل اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من ممثلى الجامعات، وقيادات الوزارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان