إعلان

المصريين الأحرار: انتخابات المحليات ستكون أكثر صعوبة من البرلمان

10:01 م الخميس 31 مارس 2016

الدكتور عصام خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

عُقد المؤتمر العام السنوي لحزب المصريين الأحرار، اليوم الخميس، بمقر الحزب بوسط العاصمة، بحضور الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، والمهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب.

كما عقد الحزب مؤتمرًا صحفيًا، تحدث فيه شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب، بعد ختام أعمال مؤتمره العام، تضمن ملخصًا لأهم ما جاء في المؤتمر من نتائج.

وقال "خليل"، إن الحزب يواجه 4 تحديات في الفترة القادمة، مؤكدًا أن استمرار البرلمان مهم جدًا لاستقرار الدولة، وتشجيع المستثمرين للاستثمار في مصر، مضيفًا أن المصريين الأحرار، ضد استئثار أي فصيل بالبرلمان، حتى لا تتكرر تجربة برلمان الحزب الوطني في 2010، والإخوان في 2012.

وأوضح رئيس حزب المصريين الأحرار، أن ذلك كان السبب وراء اتجاه الحزب إلى تشكيل ائتلاف المصريين الأحرار والمسقلين، للعمل لصالح الوطن، مضيفًا أنه لم يكن من السهل تشكيل الائتلاف، وأن الحزب تابع آداء النواب المستقلين داخل البرلمان الفترة الماضية، وآداء النواب ذوي الكفاءات من المستقلين الذين يؤمنون بأهداف الحزب؛ لضمهم للائتلاف.

وأضاف: "الحزب يترشح على رئاسة 4 أو 5 لجان، كما يترشح على وكالة من 6 - 8 وكلاء، بالإضافة إلى 3 أو 4 لأمناء السر داخل اللجان"، لافتًا إلى أن معركة اللجان مهمة جدًا.

وأردف: "الحزب بصدد إنشاء جمعية «علشان مصر اللي بنحلم بيها»، سيكون لها أفرع في المحافظات؛ لأن الحزب لا يستطيع إهمال الدور الخدمي، إلى جانب قيام نواب الحزب بالبرلمان بدورهم الرقابي والتشريعي".

واستطرد: "الحزب بصدد إنشاء مركز للدراسات، سيكون مقره داخل الحزب"، مشيرًا إلى أنه سيفيد الحزب والنواب في الدارسات التي يحتاجون إليها.

وأكد الدكتور عصام خليل، أن مصر في وضع أكثر صعوبة من 30 يونيو؛ لأن إسقاط النظم سهل، لكن البناء هو الصعب، لافتًا بأن مصر تحتاج من الحزب أن يدعم الوطن في كل المجالات، للمساعدة في نهضتها، منوهًا بأن الحزب يتبنى الاقتصاد الحر المنضبط.

ولفت إلى أن التحدي الأخير الذي يواجه المصريين الأحرار هو انتخابات المحليات، والقضاء على البيروقراطية الموجودة، قائلا "انتخابات 

المحليات ستكون أكثر صعوبة من انتخابات البرلمان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان