إعلان

منى مينا: الاعتداء على الأطباء داخل المستشفيات أصبح ظاهرة متكررة

11:11 م الخميس 03 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قالت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إن الاعتداء على الأطباء داخل المستشفيات أصبحت ظاهرة متكررة وذلك من قبل بعض الأهالي في لحظة غضبهم، وغيرها، ولكن ما حدث في مستشفى المطرية واعتداء أمناء الشرطة على طبيبين داخل المستشفى وتهديدهم بالأسلحة أمر لا يجوز ولا يمكن قبوله.

وأضافت "مينا"، خلال حوارها في برنامج "90 دقيقة"، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أنه كان من المفترض أن تقوم هؤلاء أمناء الشرطة بتأمين المستشفى بدلًا من التعدي على الأطباء، حيث دائما ما يطلب الأطباء من القسم المجاور للمستشفى فض خلافات تحدث يوميًا.

وأكدت وكيل نقابة الأطباء، أن أمناء الشرطة استباحوا كرامة الأطباء وقاموا بخطفهم إلى داخل القسم من مكان عملهم ، وهذا أمر لا يليق بمكانة الأطباء في مصر.

وأوضحت مينا، أنه يجب أن يكون هناك محاسبة قانونية للمعتدين على الأطباء، وبجب محاسبة المخطئين كي لا يتكرر الخطأ ، وذلك على خلفية اعتداء أمناء شرطة على أطباء داخل مستشفى المطرية في الآونة الأخيرة الماضية.

وتابعت: " اللي غلط يتعاقب عشان الخطأ مش يتكرر ، نفسنا في موقف إيجابي ، أي موقف إيجابي بنثمنه، يعني واقعة الإسكندرية ثمنا دور وزارة الداخلية".

وأشارت مينا، إلى أنها قبلت محاولات الترضية بعد أزمة الأطباء المطرية بشرط المحاسبة القانونية، حيث لابد أن يتم الإصلاح بشفافية، مشيرة إلى أم المقترح الخاص بالعلاج المجاني جاء من الجمعية العمومية وليس النقابة، حيث حدث تصرف في قمة الاستفزاز وذلك بالإفراج عن أمناء الشرطة قبل انعقاد الجمعية العمومية بـ 13 ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان