إعلان

وزيرة الهجرة من السودان توضح موقف الطلاب المصريين المتهمين بتسريب الامتحانات

08:09 م الثلاثاء 29 مارس 2016

السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ نورا ممدوح:

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن زيارتها اليوم الثلاثاء إلى السودان تأتي في إطار متابعة قضية الطلاب المصريين المحتجزين بتهمة تسريب الامتحانات السودانية، حيث التقت بأفراد الجالية وأهالي الطلاب الذين تم التحفظ عليهم وليس احتجازهم.

وأكدت مكرم، في تصريحات صحفية لها، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم التحفظ علي الطلاب وليس حبسهم كما رددت بعض وسائل الإعلام، كما قامت بالتواصل مع السلطات السودانية وتعرفت على القضية من خلالهم وكيف تم التحفظ على هؤلاء الطلاب، لافتة إلى أن العدد الذي تم التحفظ عليه 26 طالبًا مصري من بينهم فتيات.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنها التقت بوزير الخارجية السودانية واستعرضت معه قضية الطلاب المتحفظ عليهم، وطالبت منه مقابلة الطلاب للاطمئنان على أحوالهم، كما بحثت سبل الإفراج عنهم.

وأكد وزير الخارجية السوداني أنه سيكون هناك لجنة تتجه لمصر بالمستندات التي تثبت تورط هؤلاء الطلاب في خلية كبيرة أدارها أردنيون وتورط فيها هؤلاء الطلاب المصريين، كما ضبط المتهمون الأردنيون بالأردن أيضًا.

وأشارت الوزيرة إلى أنها ستلتقي غدًا بوزيرة شئون المهاجرين وستطالب بلقاء الطلاب للاطمئنان عليهم لحين بدء إجراءات الإفراج عنهم.

وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد تلقت تكليفًا من رئيس الوزراء بالسفر إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة باحتجاز السلطات الأمنية السودانية لمجموعة من الطلبة المصريين على خلفية اتهامهم بعمليات غش جماعي لامتحانات الثانوية السودانية، وكان على رأس مستقبلي وزيرة الدولة للهجرة بمطار الخرطوم الدولي سفير مصر بالخرطوم السفير أسامة شلتوت.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان