إعلان

خبراء عن خطف الطائرة المصرية: مؤامرة ستزيد من جراح السياحة

02:28 م الثلاثاء 29 مارس 2016

الطائرة المصرية المختطفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

في خطوة جديدة قد تزيد من معاناة السياحة المصرية، شهدت مصر صباح اليوم حادث مؤسف، فأعلنت وزارة الطيران المدني، في بيان عاجل، أن طائرة مصر للطيران تعرضت إلى حالة اختطاف، بعد أن تلقى بلاغ من الطيار عمر الجمل، والذي أبلغ عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته وأجبر قائدها على النزول في مطار لارناكة بقبرص.

ومن جانبه، استطلع "مصراوي " آراء خبراء بقطاع السياحة المصري؛ عن مدى تأثير هذا الحادث على قطاع السياحة التي تشهد تدهور متذ حادث الطائرة الروسية التى سقطت في سيناء في شهر أكتوبر من العام الماضي.

قال إلهامي الزيات رئيس الغرف السياحية، إن حادث اختطاف الطائرة المصرية سوف يؤثر على قطاع السياحة، حتى لو كان "حادث فشنك"، مضيفاً أن عدد من الدول كانت تنظر الى ضعف تأمين المطارات المصرية خاصة بعد حادث الطائرة الروسية، وعلى ذلك تم حظر السفر الى مصر.

وأوضح الزيات في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنه حتى لو كان كلام مغلوط عن وجود حزام ناسف، فإنه سيأتي بتأثيره على الوضع الحالي وزيادة المخاوف لبعض الدول، مطالبا عقد مؤتمر عاجل لتوضيح الموقف أمام الجميع.

وأشار رئيس الغرف السياحية الى أن الوضع الحالي للسياحة المصرية يجعل الكثير من شركات السياحة لا تعلن عن إلغاء الحجوزات أو الأضرار التي لحقت بهم نتيجة حادث الاختطاف، مضيفا أن السياحة سوف تنتعش حينما تثبت أن جميع المطارات تعمل بمعايير عالمية.

مؤامرة داخلية

وعن اختطاف الطائرة المصرية أرجح باسم حلقة الخبير السياحي، أن يكون هناك مؤامرة داخلية على الإقتصاد المصري في الوقت الحالي، مضيفاً بأنه يجب محاسبة المقصر لأن كل هذا يصب على قطاع السياحة الذي يعانى منذ 5 سنوات، قائلا "حرام العاملين في قطاع السياحة".

وأضاف حلقة لـ"مصراوي"، أنه لابد أن يكون هناك محاسبة صارمة من قبل الحكومة، ولابد على وزارة الداخلية ان تعمل على تطهير ذاتي، حيث أن وزارة الداخلية يوجد فيها من يعركل حركة التقدم من خلال التقاعس في العمل - على حد قوله-.

وأشار إلى أن مصر دولة ذات تاريخ عظيم ممتد في جزور الزمن وأكبر من أي مؤامرة خارجية، وجميع المناطق السياحية مفتوحة أمام العالم كله خاصة بعد أن أصبحت مصر في مكانه متقدمة في الجانب الأمني والتعاقد مع شركات كبرى في تأمين المطارات، متعجبًا في الوقت ذاته من وصول الشخص إلى الطائرة دون اى اجراءات تفتيش.

إظهار النتائج أولاً

فيما أكد سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، على أنه لا يقدر أحد الحديث على مدى تأثير الحادث على قطاع السياحة في الوقت الحالي، قبل اظهار النتائج التى سوف تسفر عنها التحقيقات.

وأضاف محمود، لـ"مصراوي"، أن جميع الدول تنتظر نتيجة التحقيقات، ونحن نعمل على توضيح ذلك أمام الجميع، مضيفا أنه سوف ينسق مع وزير الخارجية المصري بحث الاسباب التى سوف تسفر عنها التحقيقات.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة الى أنه بعد اظهار ملابسات الحادث، سوف تعكف الهيئة على دراسة الموقف بالكامل، حتى نستطيع العبور من الازمة بسلام.

وتابع، أننا نأمل أن يمر الحادث بسلام على قطاع السياحة، خاصة أنها لم تستعد بعد كامل عافيتها، فالسياحة تلقت العديد من الضربات مند قيام ثورة 25 يناير2011 .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان