إعلان

وزير الخارجية الأسبق يكشف حقيقة الرضوخ لمطالب مختطف الطائرة المصرية

01:24 م الثلاثاء 29 مارس 2016

النائب محمد العرابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال النائب محمد العرابي، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق أنه لا يعتقد بأن الدولة المصرية سترضخ لمطالب مختطف الطائرة المصرية في مطار لارنكا بقبرص والتي تم اختطافها صباح اليوم لقبرص بعد إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية.

وأضاف العرابي في مداخلة هاتفية لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة2" اليوم الثلاثاء بأن الأهم في حادث اختطاف الطائرة المصرية هو خروج مصر من هذه الأزمة بشهادة صلاحية لإجراءات السفر من مصر وإجراءات الأمن في المطارات المصرية.

وأشار عضو مجلس النواب بعد ذلك إلى أن العالم أصبح لديه خبرة في التعامل مع حوادث اختطاف الطائرات وأن أزمة اختطاف الطائرة المصرية في طريقها للحل ولن تكون طويلة الأمد بحسب قوله، مشددا على الأهم في حادث الطائرة هو سلامة إجراءات الطيران في مصر.

وذكرت الإذاعة القبرصية، أن خاطف الطائرة المصرية يطالب بالإفراج عن سجناء في مصر بحسب ما نقلته شبكة سكاي نيوز عربية.

وقد صرح شريف فتحي، وزير الطيران المصري بأن عدد ركاب الطائرة المصرية المختطفة ايرباص 320 لمطار لارنكا صباح اليوم هو 55 راكبًا من جنسيات مختلفة وأنه تم تحرير جميع الركاب باستثناء 7 أشخاص وهم الطيار ومساعده وضابط الأمن ومضيفة و3 ركاب.

ورفض فتحي خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الطيران اليوم الثلاثاء الإفصاح عن جنسية الركاب الأجانب المختطفين بالطائرة والتي كان من المفترض أن تتوجه من مطار برج العرب لمطار القاهرة، لافتًا إلى أن مختطف الطائرة أعلن ارتدائه لحزام ناسف وتم التعامل مع الحزام الناسف كأنه حقيقة حرصا على سلامة وأمن الركاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان