إعلان

"البيئة" تفتتح خط الوقود البديل بأسمنت العامرية غدًا.. وتنعي مصطفى طلبة

05:02 م الإثنين 28 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يفتتح وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، خط الوقود البديل بشركة أسمنت العامرية (شركة أسمنت سيمبور العامرية بالكيلو 55 - طريق الساحل الشمالي)، غدًا الثلاثاء، وذلك في إطار مشروع التحكم في التلوث الصناعي.

وتعد شركة أسمنت العامرية أحد العناصر الأساسية في سوق الأسمنت المحلي، وهي رائدة في الإسكندرية والساحل الشمالي؛ لما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة وجودة عالية وإنتاجية كبيرة.

وتملك الشركة مصنعين لإنتاج الأسمنت: مصنع شركة أسمنت العامرية بطاقة اسمية تبلغ 3.5 مليون طن سنويا، ومصنع شركة أسمنت سيمبور العامرية بطاقة اسمية تبلغ 1.5 مليون طن سنويا، بالإضافة إلى ثلاثة خطوط لإنتاج الكلينكر، وخمس طواحين للأسمنت.

من جهة أخرى، نعى وزير البيئة وجميع العاملين بالوزارة بخالص الحزن والأسى الخبير البيئي الدولي الدكتور مصطفى كمال طلبة، الذي وافته المنيه، اليوم الاثنين، بالعاصمة السويسرية جنيف، عن عمر يناهز 94 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

يذكر أن الفقيد تولى العديد من المناصب، منها: الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم في مصر عام 1961، وتقلد في عام 1971 منصب وزيرالشباب، ثم رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عام 1972، وعضوا في كثير من المحافل العلمية العربية والدولية.

كما عُيِّن الفقيد مديرا لبرنامج الأمم المتحدة (UNDP) ، ومنذ عام 1993 وحتى قبل وفاته كان يرأس مجلس إدارة المركز الدولي للبيئة، والمنتدى العربي للبيئة والتنمية، وله العديد من الإسهامات في مجال البيئة، كما أشرف على كثير من الرسائل العلمية، ونشرت له مئات المقالات والأبحاث العلمية.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان