إعلان

وزير القوى العاملة : حال العمال يحزن وإذا استمر هذا الوضع "هنغرق"

10:04 م الأحد 27 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه يضع مصلحة البلد في المقام الأول ولا يبحث عن مصالح شخصية، حتى نستطيع النهوض بمصر.

وأكد سعفان، خلال لقائه مع الصحفيين، اليوم الأحد، أن الإعلام أخطر نافذة مؤثرة بالدولة، ولابد من استغلالها بشكل يصب في مصلحة البلد، قائلا " إذا قام الإعلام بدوره الحقيقي نقدر نحقق اللي في سنة في 3 شهور فقط".

وحول آلية تعامله مع النقابات المستقلة، قال الوزير " انا اتعامل مع عمال مصر كلهم البالغ عددهم عدهم 27 مليون عامل، وهناك ما يقرب من 6 مليون عامل تحت مظلة الاتحاد العام، يتبقى 21 مليون دون مظلة، لذلك لابد أن احافظ على حقوقهم جميعا ".

وتابع سعفان،" بدلا من أن يكون هناك خلافات مع بعض على هذه التقسيمات لابد من وضع فكر موحد للعمل عليه جميعا سويا بدلا من أن يقول أحد أنا مستقل وأخر يقول انا اتحاد عام، حتى يصب ذلك في مصلحة العمال لان حالهم يحزن"، مشددا على أنه لابد من طرح افكار وأنشطة جديدة لمعالجة الموضوعات التي تتعلق بمشاكلهم قائلا " لازم نركن خلافتنا مع بعض على جنب ونحط ايدينا في ايد بعض".

وأضاف الوزير، أن البلد تحتاج إلى اتحاد جميع الأطراف لآن الموقف في منتهى السوء، قائلا " إذا استمر الوضع على ذلك هنغرق ولن تنجو البلد إلا بأيدي عمالها وشعبها، لذلك لابد من العمل على زيادة الإنتاجية وتحسين العمل".

وأشار سعفان، إلى أنه لن يكون هناك تسرع في إصدار القوانين، وأن قانون العمل عليه اعتراضات من اتحاد الصناعات لذلك فسيتم دراسة هذه الاعتراضات قبل تقديمه إلى مجلس النواب حتى يكون هناك نسخة توافقية تم الاتفاق عليها من جميع الاطراف,

وأكد وزير القوى العاملة، أنه سكون هناك تريث في إصدار القوانين وليس تراخي، مضيفاً" عاوزين نأخذ خطواتنا صح حتى لا يكتب الفشل على شيء قبل بدايته".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان