إعلان

الأمين العام لـ"البحوث الإسلامي": علينا تصحيح صورة الإسلام السلبية

01:04 م الأحد 27 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ عبدالرحمن أحمد:

التقى الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامي، بمكتبه صباح اليوم الأحد، بعثة الأزهر الشريف إلى جنوب إفريقيا قبيل سفرهم لتوجيههم إلى الدور والمسئولية الكبيرة التي تتعلق بهم.

ووجه الأمين العام لأعضاء البعثة العديد من الرسائل والنصائح التي تضمن تحقيق البعثة لأهدافها الأساسية؛ من نشر صحيح الإسلام ومجابهة الأفكار المتطرفة والمضللة.

وأكد عفيفي، لأعضاء البعثة أننا "أمام تحديات غير عادية تحتاج منا أن نكون على قدر المسئولية حتي نستطيع مواجهتها؛ وذلك بتصحيح المفاهيم الخاطئة والمضللة وبيان المعالم الحقيقية للإسلام والتركيز على مفاهيم السلم والأمن والتعايش السلمي واحترام الآخر".

وطالب الأمين العام أعضاء البعثة، بالاعتزاز بالهوية المصرية والدور العالمي للأزهر الشريف كمؤسسة علمية تعمل على بيان سماحة الإسلام واحترام إنسانية الإنسان؛ مؤكداً على أهمية دورهم التعليمي والدعوي بعيداً عن أي دعاوي مغرضة.

وخاطب عفيفى أعضاء البعثة  قائلاً: أنتم أبناء مصر والأزهر فلابد أن ترفعوا رؤوسكم وتفتخروا بذلك في أي مكان، وأن ما تقدموه من خدمات دعوية لأبناء تلك المجتمعات يعكس الصورة الحقيقية للبلاد، ويصحح الصورة السلبية التي يحاول أعداء الإسلام الترويج لها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان