إعلان

البيئة: اكتشاف العديد من النفايات الطبية الخطرة في مقالب القمامة

12:10 م السبت 26 مارس 2016

اكتشاف العديد من النفايات الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

قامت وزارة البيئة بتنفيذ حملة تفتيشية على المقالب العمومية من خلال إدارات للمخلفات الصلبة والخطرة والمكتب الفني للفرع، بالتعاون مع وحدة النفايات الطبية بمديرية الصحة، وشرطة البيئة والمسطحات، بتنفيذ حملات مشتركة مع كافة الجهات المعنية لمراقبة الأداء البيئي للمقالب العمومية.

وأشارت وزارة البيئة في بيان لها اليوم السبت، أن التفتيش أسفر عن ضبط كميات من النفايات الطبية الخطرة مختلطة مع المخلفات الصلبة، وأنه وجارى توجيه تلك المضبوطات الى المحارق العاملة بالمحافظة بمعرفة مديرية الصحة.

وأضافت وزارة البيئة أن النفايات عبارة عن" سرنجات وشاش وقطن مدمم وأجهزة محاليل خاصة بالغسيل الكلوى وجالونات عمليات موجودة داخل أكياس حمراء"، واتفق المشاركون بالحملة على ضرورة إعدام الكمية بأكملها وذلك لاختلاط النفايات الطبية والعادية معا.

وأكدت وزارة البيئة أنه تم تحرير المحاضر البيئية بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات برقم 3 أحوال مسطحات، وتم قيد المحضر فى قسم أول المنصورة برقم 6165 جنح قسم أول المنصورة كما تم التحفظ على المعدات المحملة بالنفايات الطبية بمقلب سندوب .

وقد أكد الدكتور هشام ربيع، على استمرارية الحملات التفتيشية على كافة المقالب والمحارق بالمنصورة لضبط الأداء البيئي من خلال عمليات الرصد والمراقبة والتوجيه نحو اتخاذ ما يلزم من إجراءات فعالة لتحقيق الإصحاح البيئي .

اكتشاف العديد من النفايات الطبية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان