إعلان

"القابضة للمياه" تكشف سبل التغلب على السرقات المتكررة بـ"العدادات الكودية"

06:47 م الجمعة 25 مارس 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن أساليب مواجهة سرقات المياه المتكررة التي تتعرض لها من المباني المخالفة أو تركيب وصلات خلسة.

وأشار رسلان - في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة - إلى أن هناك 30% من إنتاج المياه فاقد بسبب سرقات المياه وتعدي المواطنين على شبكات المياه، مضيفاً: "أن الحل سيكون في فتح الباب لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة".

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه يجري حاليا طرح مناقصة توريد 300 ألف عداد كودى ومدفوع مقدما وذلك خلال أيام وذلك لاستخدامها.

وأوضح رسلان أن العدادات الكودية التى سيتم تركيبها في المبانى المخالفة ستكون عدادات ذات خاصية الدفع مسبقا وعدادات رقمية، بحيث يتم تعظيم موارد الشركات بالمحافظات وتجنب وتلاشى سرقات المياه.

وأضاف: "سيتم تركيب عدادات الدفع مقدما فى بعض المدن الجديدة والمناطق الأكثر استخدامًا للمياه والمناطق لصناعية وذلك تمهيدًا لتعميمها على باقى المحافظات"، مشيرًا إلى أن الهدف من تركيب هذه العدادات هو إحكام السيطرة على عملية التحصيل وخاصة أن هناك الكثير من المواطنين وأصحاب المصانع يمتنعون عن السداد وهو ما يضطر الشركة لاتخاذ إجراءات قانونية تجاه هؤلاء.

يذكر أن الشركة أعلنت أن تكلفة تركيب العداد سيتحملها العميل وليس الشركة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان