إعلان

جلال السعيد.. من وزارة النقل وإليها يعود

02:19 م الأربعاء 23 مارس 2016

جلال السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

تولى الدكتور جلال السعيد، حقيبة وزارة النقل، خلفًا للواء سعد الجيوشي، الذي تم إعفاؤه من منصبه، ضمن التعديل الوزاري الجديد الذي أجراه المهندس شريف إسماعيل على حكومته.

وشغل جلال السعيد، منصب محافظ القاهرة منذ حكومة الدكتور حازم الببلاوي في 13 أغسطس 2013، قبل أن يتم تكليفه رسميًا اليوم الأربعاء بتولي حقيبة وزارة النقل.

وجلال السعيد، لا يُعد وافدًا جديدًا على وزارة النقل، فهو عليم بها، عارف بدهاليزها، إذ سبق له تولي منصب وزير النقل في حكومة الدكتور كمال الجنزوري ديسمبر 2011، بعد شهور من قيام ثورة 25 يناير، ثم خلفه محمد رشاد المتيني في حكومة الدكتور هشام قنديل.

وعُرف عن جلال السعيد خلال توليه وزارة النقل في عهد حكومة الجنزوري نشاطه وجولاته الميدانية المتكررة، واهتمامه بإدخال القطارات المكيفة إلى خطوط مترو الأنفاق.

تخرج جلال السعيد من كلية الهندسة جامعة القاهرة 1971، حصل على ماجستير فى مجال هندسة النقل والمرور من جامعة ماك ماستر الكندية. تولى عمادة كلية الهندسة جامعة القاهرة من عام 1992 : 2001. تولى رئاسة جامعة الفيوم من عام 2005: 2008، ثم تولى منصب محافظ الفيوم حتى عام 2011، قبل أن يتم تكليفه بمهام وزارة النقل آنذاك، ثم محافظًا للقاهرة، ثم وزير للنقل مرة ثانية خلفًا للجيوشي.

خلال توليه محافظ القاهرة، قرر السعيد بالتعاون مع أجهزة الدولة نقل الباعة الجائلين من وسط القاهرة إلى سوق الترجمان، وكان أثر ذلك تخفيف إشغالات الباعة بوسط البلد وميدان التحرير، وعدّل عدد من مسارات حافلات النقل العام بالقاهرة، لخدمة سوق الترجمان، من أجل دب حركة البيع والشراء فيه، كما قام بعمل حملات ترويجية للسوق، وساهم في تطوير مشروع القاهرة الخديوية بالتعاون مع وزارتي الآثار والأوقاف.


اقرأ أيضا:

ننشر التعديل الوزاري الجديد

وزير العدل الجديد في سطور
وزير السياحة الجديد.. صاحب أسلوب السهل الممتنع
عمرو الجارحي ''مهندس هيكلة بنك الاستثمار القومي'' وزيرًا للمالية (بروفايل)

خالد العناني... وزير اثار بدرجة ''فارس''

 

 

 

 

<h1 style="margin: 1

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان