إعلان

"عصام حجي" يتصدر تويتر...ورواده: "قوم اطمئن على اسمك"

12:38 م الأربعاء 23 مارس 2016

عصام حجي عالم الفضاء المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "عصام حجى"، تعليقاً على حذف اسمه وسيرته الذاتية من قائمة العلماء المصريين في كتاب التربية الوطنية المقرر على منهج أولى ثانوي.

وتصدر هاشتاج "عصام حجى" المركز الثالث للأعلى متابعة على "تويتر"، وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لذلك القرار، الذي وصفه البعض بالمهزلة الاخلاقية، والبعض الاخر بأنه قرار صائب وكان لابد من تنفيذه من شهور ماضية.

وكان قد كشف الدكتور عصام حجي، عالم الفضاء المصري والمستشار العلمي السابق للرئيس السابق عدلي منصور عن إزالة اسمه وسيرته الذاتية من قائمة العلماء المصريين في كتاب التربية الوطنية المقرر على الصف الأول الثانوي.

وكتب حجي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأربعاء :" و أنا أبحث بذهول في صحة خبر إزالة اسم الدكتور البرادعي من كتاب التاريخ، اكتشفت انه تمت ازالة إسمي و سيرتي الذاتية أيضا من قائمة العلماء المصرين في كتاب التربية الوطنية من مقرر أولى ثانوي".

وأضاف عالم الفضاء :"كل الشكر و التقدير للزملاء القائمين على تطوير التعليم في بلدنا الغالية و عسى أن تكون هذه الخطوة هي المساهمة المنتظرة في مجال تحسين المناهج".

يذكر أن صورة الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق قد تم حذفها من كتاب القراءة للصف الخامس الابتدائي، وأكدت وزارة التربية والتعليم خبر الحذف، موضحة أن الحذف جاء ضمن نشاط وليس في درس مقررا على الطلاب، وذلك بناء على شكاوى وصلت لمركز تطوير المناهج.

وعلق @Mostafa7899 

"عصام حجي أبو قلب أسود بيستغل أي فرصة عشان يصور للعالم إن "بلده" متخلفة و شعبها جاهل".

1

وقال @AboElsamm

"للاسف انا مكنتش اعرف مين ده بس علي حد ماقدرت اعرف انا (عالِم) فبالنسبة للمعارضين خليكوا فافلام السبكي هتطلعكوا علماء برضه".

2

وأضاف @5Shehab 

"عصام حجي مثل سيء لعالم يكتب دون بحث عصام حجي كداب اسم عصام حجي موجود في صفحة 58 ولم يتم حذفه اتمنى ان يتم حذفه الان..غاوي منظرة".

3

وتابع @h_e_m__a 

"انا لو مكانه شرف ليا اني يتشال اسمي من التعليم دا ".

4

وسخر @m_sadory 

"بره بيدعموا الفاشل حتي ينجح لكن هنا بندمر الناجح حتي يفشل ".

5

6

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا، اليوم الاربعاء، يؤكد أن اسم الدكتور عصام حجي لم يتم حذفه من قائمة العلماء المصريين بدرس "عقول مصرية وإنجازات عالمية"، في كتاب مادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوي 2015/2016.

وأكدت الوزارة ان اسم الدكتور عصام حجي موجود في طبعة الكتاب المدرس لعام 2015/2016، بالصفحات 58 و59، وأن ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان