إعلان

غادة والي: حل 6 جمعيات مملوكة لجماعة الإخوان

08:17 م الثلاثاء 22 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بحل 6 جمعيات، وعزل مجلس إدارة 3 جمعيات أخرى، في 6 محافظات مختلفة.

جاء القرار تطبيقًا لقرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بحظر الأنشطة، والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لجماعة الإخوان، حيث تم الحل عقب أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأكدت والي، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن القرارات تضمنت عزل مجلس إدارة ثلاث جمعيات بمحافظات الغربية وقنا والمنيا، مشددة على أن قرار عزل مجلس الإدارة جاء للحفاظ على الصالح العام، وضمان استمرار نشاط الجمعيات، على النحو المقرر قانونًا، وبما يحافظ على مختلف أنشطتها الاجتماعية، وذلك تحت إشراف وإدارة لجنة مستقلة تم تشكيلها تنفيذًا للحكم الصادر عام 2013، على أن يتولى المجلس إدارة شئون الجمعية في جميع اختصاصات مجلس الإدارة.

وأضافت الوزيرة أن هناك 6 جمعيات ليس لها نشاط، قد تقرر حلها، اثنتان بمحافظة أسوان وثلاث بمحافظة الدقهلية، وواحدة بمحافظة البحيرة.

ومن المقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات، لصندوق إعانة الجمعيات، وجاري حصر الأموال والممتلكات، على أن تتولى الجهة الإدارية تعيين مُصفي؛ للقيام بأعمال التصفية، خلال شهر من صدور القرار، وأن يتم رفع تقرير بنتائج أعمال التصفية للجنة إدارية؛ للتحفظ على أموال جماعة الإخوان.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان