إعلان

انفجار "بروكسل" يتصدر تويتر...ومغردون "أكثر الدول تسامحاً"

11:54 ص الثلاثاء 22 مارس 2016

سقوط ضحايا جراء الانفجارين اللذين وقعا في مطار (زا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أفادت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الثلاثاء بسقوط ضحايا جراء الانفجارين اللذين وقعا في مطار (زافينتيم) بالعاصمة بروكسل.

وذكر تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه تم تعليق حركة القطارات المتجهة إلى المطار في أعقاب الانفجارين، مشيرا إلى أنه جاري إخلاء المطار بالكامل.

وأفادت قناة ( سكاي نيوز) بأن الشرطة البلجيكية فرضت طوقا أمنيا حول مطار بروكسل عقب وقوع الانفجارين، مشيرة إلى أن الشرطة طالبت جميع الموجودين في صالة المغادرة بالمطار بالخروج منها على الفور.

وأوضحت سكاي نيوز أن الانفجار الأول وقع قرب صالة المغادرة، في حين وقع الانفجار الثاني في مكان آخر داخل المطار.

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء، هاشتاج "بروكسل"، وأخر " بلجيكاً" تضامنا مع ضحايا الانفجار الذي حدث صباح اليوم، متوعدين لمنفذي تلك الهجمات الارهابية.

وتصدر هاشتاج "بروكسل" المركز الثاني لأعلى متابعة على "تويتر" بمصر وتباينت الآراء ما بين معارض لتلك الهجمات، وما بين مؤيد لها قائلين :" ومن أعمالكم  ما سلط عليكم".

وعلق @aboali4u22
"قناة النيل للاخبار قررت أن اللي الإرهاب اللي ضرب بروكسيل تابع للجماعات الإسلامية ".
 1
وقال @brb002
"اذا شفتوا تفجيرات اعرفوا انهم يخططون لاستهداف بلد من بلاد المسلمين بذريعه الارهاب، ومن اعمالكم ما سلط عليكم".
2
وأضاف @salyemn
"ضرب أكثر دول أوروبا "بلجيكا "تسامحا مع الاسلام واحتضانا له بالتشريعات التي تعطي للمسلمين ممارسة شعائرهم وحقوقهم،هو لدفع سياسات التمييز ضدهم"
 3
وتابع  @Kindah121
"في كل عمل إرهابي، فتش عن إيران وأذنابها؟!".
 4
وقال "مارتن شينيك"
" مرحبا أيها الارهابيين بروكسل تتبول عليكم"

وفي ذات السياق استنكر "ليبسي جيمي"، "لا تخافوا مما حدث اليوم في بروكسل، دعونا نُظهر للمهاجمين أننا لا نخاف منهم، فنحن أقوياء، وسنخوض تلك الحرب.
 5
وتابع "بول جوزيف"
" كم من الأوروبيون بحاجة ليتم ذبحهم حتى نعترف بأن الإسلام ليس "دين سلام "،  وردت عليه عائشة: كم من المسلمين يجب ذبحهم حتى تتداركوا أننا كمسلمين لسسنا مثل بعض".
  6
وادان "جوهو روكامانيمي"
 احتراما لضحايا بروكسل، دعونا لا نخاف ولا نترك العمى يقودنا، أو نترك الإرهابيون يفوزون، يجب ان نتصرف بحسم وفقا لمبادئنا.

وقع انفجار ثالث صباح اليوم في محطة مترو بروكسل بالقرب من إحدى مقرات الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية – بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء، وذلك بعد دقائق من انفجاريين وقعا في مطار بروكسل.

سقط ما لا يقل عن 11 قتيلا و20 مصابا، صباح اليوم الثلاثاء، في انفجاريين وقعا في مطار بروكسل ببلجيكا – بحسب وسائل إعلام بلجيكية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عربية عن مصادر بلجيكية قولها، إن شخصا يتحدث العربية أطلق النيران قبيل وقوع الانفجاريين، مشيرة إلى أن الأمن البلجيكي عثر على عبوات لم تنفجر في المطار.

ومنعت الشرطة البلجيكية وصول القطارات إلى مطار بروكسل، كما إخلاء مطار بروكسل وتعليق كل الرحلات الجوية.

وسمع انفجار اول في قاعة المسافرين تلاه انفجار ثان، بحسب وسائل الإعلام البلجيكية التي أشارت إلى أن العديد من الأشخاص كانوا يهرعون خارج المطار تاركين امتعتهم. وكان الدخان يتصاعد من المبنى بحسب مشاهد نقلتها الشبكات التلفزيونية.

وأظهرت فيديوهات تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي حالة الدمار التي لحقت بصالة المغادرة في مطار بروكسل جراء الانفجار، كما أظهرت الصور وقوع العديد من الجرحى بإصابات بالغة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان