إعلان

"الشيحي" يطمئن أعضاء تدريس الجامعات: لن يضار أحد في عهدي

04:44 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه حريص على كرامة أعضاء هيئات التدريس والعاملين في الجامعات المصرية ومراكز البحوث والمعاهد البحثية، مؤكدا على أنه لن يضار أي عضو هيئة تدريس أو أي عامل في الجامعات المصرية طوال وجوده على رأس منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الشيحي، خلال اجتماعه مع مجلس الجامعة وكلية طب الإسكندرية، أن أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالتعليم العالي يمثلون القاطرة في إستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكداً على أن تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والعمل على رفع المستوى الأكاديمي والعلمي وزيادة المحتوى العلمي والمساعدة على الإرتقاء بمستوى البحث العلمي يأتي في مقدمة أولوياته.

ولفت إلى أن تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، أحد المسارات الهامة ضمن 11 مساراً تمثل إستراتيجية التعليم العالي والتي تجئ بدورها ضمن إستراتيجية الدولة حتى عام 2030.

وأكد الشيحي، على نجاحه في وقف الخصم من مرتبات أعضاء هيئة التدريس بعد الإتفاق مع وزير المالية أكثر من مرة على وقف ما يتم خصمه، وأن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق على وقف الخصم واخطر وزير المالية، الذي أكد بدوره على إتخاذ التدابير اللازمة ليس فقط لوقف الخصم ولكن لإعادة ما تم خصمه من أعضاء هيئة التدريس.

وأشار إلى أن هناك تعمدًا من البعض في خلط الأوراق ومحاولات مستمرة لإثارة أعضاء هيئة التدريس الذين يعلمون حجم ما تم من إنجازه ويلتفتون إلى دعاوى الإثارة، وما ينشر من افتراءات وأكاذيب.

وأشاد الشيحي، بالمواقف المشرفة لجموع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية وتفهمهم للأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وحرصهم على استمرار العملية التعليمية وجودتها ومساهمتهم المستمرة في الإرتقاء بمنظومة التعليم والبحث العلمي ورفع مستوى الطلاب المصريين.
 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان