إعلان

قالو عن استشهاد 18 شرطياً في هجوم على كمين الصفا بالعريش

10:51 ص الأحد 20 مارس 2016

زيارة وزير الدفاع لمصابي الحادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أثار حادث العريش الإرهابي، غضب واسع داخل الشارع المصري، حيث صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه تم إطلاق قذيفة هاون على كمين الصفا الكائن بالطريق الدائري بدائرة قسم ثالث العريش، أمس السبت.
وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني، أن الحادث أسفر عن مقتل 18 شرطيا، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم بتمشيط موقع الحادث.

مصراوي رصد أبرز التعليقات حول الحادث
عبد المنعم أبو الفتوح "رئيس حزب مصر القوية"
"رحم الله أبناء مصر من الجنود والضباط اللذين اغتالهم الغدر الأسود فى العريش،،،،متى تراجع السياسات والخطط الفاشلة في مواجهة الاٍرهاب وداعميه".
 1
الفنان أمير عيد
"ربنا يرحمهم و يحتسبهم شهداء، شهداء العريش"
 2
فجر السعيد "ناشطة سياسية كويتية"
"بمناسبة الأرواح الطاهرة التي استشهدت اليوم في العريش مصر أهدي هذا الفيديو لكل صوت ينادي بالصلح"
 3
الفنان خالد النبوي
"رحم الله شهداء العريش وألهم أهلهم الصبر. اللهم احفظ مصر وأهلها وجنودها مصر تحارب الإرهاب".
 4
مصطفى النجار "برلماني سابق"
"إنا لله وإنا اليه راجعون رحم الله شهداء العريش الثلاثة عشر وصبر ذويهم على فراقهم ، إرهاب غاشم  يحرق البلاد والعباد ، لعنة الله على كل قاتل".
 5
مصطفى بكري "عضو مجلس النواب"
" استشهد ١٣ من ابطال الشرطة بفعل هجوم ارهابي علي كمين الصفا في جنوب العريش وعدد اخر من المصابين ، انه عمل ارهابي خسيس وجبان استخدمت".
 6
شوقي علام "مفتي الجمهورية"
استنكر الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، العملية الإرهابية الدنيئة التي نفذها إرهابيون بتفجير كمين أمنى جنوب مدينة العريش، والتي أسفرت عن استشهاد 18 شرطياً، بينهم 4 ضباط، مؤكداً في بيان صحفي له امس السبت، أن الإرهاب الأسود ما زال يزداد في غيه وضلاله فيسفك الدماء الغالية ويحصد الأرواح الطاهرة، فاستحقوا لعنات الله ورسوله والمؤمنين في الدنيا والآخرة جزاء ما أفسدوا في الأرض، و أن أرواح الشهداء الطاهرة التي ارتقت إلى بارئها ستكون خصيمة لجماعات التطرف والإرهاب عند الله يوم القيامة، فقد قال النبى صلى الله عليه وآلة وسلم: "أول ما يحكم الله فيه يوم القيامة الدماء".

محمد مختار جمعة "وزير الاوقاف"
نعى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ببالغ الحزن والأسى شهداء رجال الشرطة البواسل الذين أصابتهم يد الغدر والإرهاب بمدينة العريش، سائلا الله (عز وجل) أن يتقبلهم في الشهداء، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، داعيا لمصابي الحادث بالشفاء العاجل.
وأكد وزير الأوقاف، أن يد الغدر والخيانة لن تزيدنا إلا قوة وصلابة وإيمانا بهذا الوطن وإخلاصا في الدفاع عنه وعن كل ذرة رمل منه، وأن هذه الحوادث الإرهابية تؤكد لنا حجم المؤامرة التي يتعرض لها الوطن، مما يتطلب منا الوقوف صفا واحدا في وجه الإرهاب الغاشم حتى نجتثه من جذوره بإذن الله تعالى، وما ذلك على الله (عز وجل) بعزيز.

ونعى وزير الأوقاف ببالغ الحزن والأسى المعتمرين المصريين المتوفين في حادث انقلاب حافلتهم بالملكة العربية السعودية، سائلا الله (عز وجل) أن يتقبلهم عنده في الشهداء والصالحين، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين منهم بالشفاء العاجل.

سعيد حساسين "عضو مجلس النواب"
"بعزي الشعب المصري، والقوات المسلحة والشرطة، واعزي كل فرد من افراد شعب مصر المخلصين، عن استشهاد 18 شهيد، طالعين من بيوتهم الصبح وسايب بيته وولاده، ومسالمين، ايه الذنب اللي ارتكبه علشان يموت، الذنب الوحيد هو انه بيحمي بلده".



أبو بكر عبد الكريم "مساعد وزير الداخلية"
"نحتسبهم شهداء عن الله، وتم استهدافهم بقذيفة هاون، واطلقت من منطقة جبليه، وجميعهم قتلى ولا يوجد اى اصابات".



ماجد حنا عضو "المحامين العرب"
ادان  ماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين العامة، و الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، العملية الإرهابية الدنيئة التي نفذها إرهابيون بتفجير كمين أمنى جنوب مدينة العريش، والتي أسفرت عن استشهاد 18 شهيدًا، بينهم 4 ضباط.

وأضاف حنا، في بيان صحفي له امس السبت، أن مثل هذه الاعمال الارهابية الغاشمة، لن تنقص من عزيمه الشعب المصري في بناء الوطن و الرخاء و التنمية، مشدد علي ان الشعب المصر قادر علي دحر الارهاب الاسود  ورده الي جحوره .

وتوجه حنا، بخالص عزائه إلى أسر الشهداء الأبرار، داعيًا الله أن يجعلهم فى جنات تجرى من تحتها الأنهار ، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.
يذكر أن مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء، قالت إن قوات الآمن والإسعاف عثرت على جثتين أخريين صباح اليوم في مكان الهجوم على كمين الصفا الأمني جنوبي العريش.

وأضافت المصادر لمصراوي، اليوم الأحد، أنه تم العثور على جثة الملازم أول محمد إبراهيم من العريش، والمجند ياسر ممدوح،٢١ سنة، من بورسعيد.

وتقوم قوات الأمن بعمليات بحث وتمشيط للمنطقة لملاحقة الجناة والبحث عن عدد من أفراد الكمين الذين لم يعثر عليهم حتى الان، بحسب مصادر أمنية.
وفي ذات السياق، أعلنت حسابات تابعة لتنظيم "داعش" مسؤولية التنظيم عن العملية الإرهابية التي استهدفت، كمين الصفا جنوبي مدينة العريش، وأسفرت عن مقتل 10 شرطيين بينهم ضابط برتبة رائد، وإصابة 8 آخرين.

وكانت مصادر أمنية أكدت أن انفجارًا سُمع له دوي شديد وقع جنوبي مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، فيما تبين أن مسلحين استهدفوا كمين الصفا بعدة قذائف هاون و"أر بي جي".
وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، ونقلت جثث القتلى والمصابين إلى مستشفيات مدينة العريش.

7

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان