إعلان

تفاصيل 8 ساعات قضاها عكاشة في البرلمان قبل إسقاط عضويته

07:01 م الأربعاء 02 مارس 2016

توفيق عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أسقط مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الأربعاء، العضوية عن النائب توفيق عكاشة للقائه السفير الإسرائيلي الأسبوع الماضي، بموافقة ثلثي أعضاء المجلس.

ويرصد "مصراوي" - خلال التقرير التالي - التفاصيل الكاملة لإسقاط العضوية عنه، حيث حضر النائب منذ الصباح الباكر فى العاشرة صباحًا لمقر مجلس النواب، وتوجه لمكتب رئيس البرلمان لتقديم شكوى ضد النائبين محمود بدر ومصطفى بكري.

وعقب بداية الجلسة المخصصة لمناقشة إسقاط العضوية عن عكاشة كلف الدكتور على عبدالعال أمن المجلس بغلق أبواب القاعة الرئيسية لمنع دخول "عكاشة "، مما دفع النائب للجلوس فى البهو الفرعوني الذي يقع أمام القاعة الرئيسية، ولم يكن النائب على يقين حتى بدء الجلسة من إسقاط العضوية عنه، وبعدما تخطت نسبة المصوتين عن الـ100 نائب بدء القلق يسيطر على نائب نبروه، وحاول أكثر من مرة الدخول للقاعة الرئيسية إلا أن أمن المجلس رفض طلبه، ومنعه من الدخول.

ومع مرور الوقت، وجد عكاشة نفسه فى مأزق بعد أن ارتفع أعداد المصوتين ضد بقائه بالمجلس، وظهرت عليه علامات التوتر، وناشد النواب أكثر من مرة متوسلا منهم مخاطبة رئيس المجلس بالسماح له بالدخول للقاعة الرئيسية حتى يقدم اعتذارًا للمجلس بأكمله.

وفاجئ عكاشة بعض المحيطين به من أفراد الأمن متسائلاً: "هل لديكم تعليمات بالقاء القبض علي؟"، وظل عكاشة محددًا إقامته فى البرلمان ما بين الطرقات المحيطة بالقاعة الرئيسية، والبهو الفرعوني.

ومع تخطى نسبة التصويت النسبة المحددة دستوريًا بثلثي أعضاء المجلس خرج عكاشة فى الساعة السادسة مساءًا من البهو الفرعوني، ليخرج من باب 4 مستقلا سيارته بعد أن أنتظره سائقه الخاص أمام المجلس، رافضًا التعليق على أسئلة الصحفيين، بالقول: "بلا تعليق بلا نيلة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان