إعلان

وزير التعليم يلتقي مديري المديريات لمتابعة انتظام العملية التعليمية

11:08 م السبت 19 مارس 2016

الدكتور الهلالي الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، ضرورة انتظام العملية التعليمية والاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتفادي أية سلبيات حدثت في الفصل الدراسي الأول.

جاء ذلك خلال "فيديو كونفرانس" عقده الوزير، اليوم السبت، مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، للاطمئنان على سير العملية التعليمية والوقوف على المشكلات المختلفة التي تواجه العملية التعليمية وإيجاد الحلول السريعة لها.

وقال الهلالي إن العمل يجري على قدم وساق لحل مشكلة الكثافة الطلابية بجميع أنحاء الجمهورية، ووجه الوزير مديري المديريات بالبحث عن الأراضي التي تصلح لبناء مدارس، على أن تقوم الوزارة بإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للبناء بالتعاون مع المحافظات، مشددا على عدم استخدام الأبنية التعليمية كمقر للإدارات التعليمية.

وخلال اللقاء، أشارت بعض المديريات إلى وجود عجز في أعداد المعلمين .. وفي هذا الصدد أكد الوزير ضرورة إجراء حصر لأعداد المعلمين في المديريات التعليمية وإعادة توزيع المعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد، مشددا على إعطاء كل معلم نصيبه من الحصص وفقا لأحكام للقانون .

وأكد الهلالي أنه تم إرسال كتاب دوري للمديريات التعليمية يتضمن عودة المعلمين الملحقين بوظائف إدارية بالتطوير التكنولوجي أو المنظمات الأهلية أو المشاركة المجتمعية أو الإدارات التعليمية إلى التدريس، إذا لم تكن هناك ضرورة ملحة لبقائهم في العمل كإداريين، كما وجه الوزير بالانتهاء من أعمال الصيانة الموجودة بالمدارس بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وقبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأشار الهلالي إلى ضرورة إعادة تشغيل المصانع المغلقة في مدارس التعليم المزدوج، وذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، لافتا إلى الاهتمام بمدارس المتفوقين في كل محافظات مصر لما تحظى به من اهتمام القيادة السياسية والحكومة.

وفي اللقاء، أكد الهلالي وجود منهج التربية الفنية لجميع المراحل الدراسية على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وعلى جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بالمديريات في كل محافظة، ويمكن نسخه للطلبة على أسطوانات إلكترونية وذلك للاستعانة به في تعليم الأطفال مبادئ الرسم، لافتا إلى أن التربية الفنية هي مادة لتنمية الإبداع والحس الفني وليست للدارسة والحفظ.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان