إعلان

النقل: "49 مليون جنيه" إيرادات السكة الحديد في أسبوعين

12:43 م السبت 19 مارس 2016

سعد الجيوشى وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

أكد أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، أن السكة الحديد حققت إيرادات قدرها 49 مليون جنيهًا، خلال الفترة من 1 حتى 14 مارس الجاري، مشيرًا إلى أن المهندس مدحت شوشة، الرئيس الجديد للسكة الحديد، عرض صباح اليوم السبت، حصيلة الإيرادات والإجراءات التي اتخذها من أجل استعادة الإيرادات الضائعة، على الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل.

وأضاف إبراهيم أنه رغم الزيادة المطردة في إيرادات السكة الحديد، إلا أن وزير النقل مازال ينتظر المزيد، حيث طالب رئيس هيئة السكة الحديد، بأن يصل بالإيرادات الشهرية إلى 450 مليون جنيهًا، حتى تحقق السكة الحديد 6 مليارات سنويًا، وبالتالي يخفف العبء عن موازنة الدولة، وتتحول خسائر السكة الحديد إلى مكاسب، تتحسن من خلالها الخدمة المقدمة للمواطنين ومستوى معيشة العاملين.

من جانبه قال المهندس مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن هناك إجراءات جديدة تطبقها الهيئة حاليًا لاستعادة الإيرادات، ومنع التسرب من سداد قيمتها منها، حصر إيراد كل قطار وكل محصل على حدى، واستمرار إحكام السيطرة على مداخل كل الأرصفة في كل المحطات الرئيسية؛ لمنع دخول أي راكب إلا بعد سداد قيمة التذكرة، وأيضًا زيادة أعداد المحصلين على الأرصفة وفي القطارات، وعمل لائحة مالية جديدة تشجعهم على التحصيل بما يعود بالنفع عليهم.

وأضاف شوشة أن الفترة المقبلة سوف تشهد إجراءات صارمة للقضاء على ظاهرة بيع التذاكر في السوق السوداء.

ولفت المتحدث الرسمي باسم النقل، إلى أن الجيوشي، في آخر اجتماع للسكة الحديد، أبدى استيائه من ضعف التحصيل والذي لا يغطي حتى مرتبات وأجور العاملين.

ونوه المتحدث الرسمي إلى أن وزير النقل طالب قيادات الهيئة ببذل المزيد من الجهود لاستعادة الإيرادات الضائعة، موضحًا أن هذا المطلب بدأ يتحقق بالفعل فهناك زيادة مطردة في الإيرادات لم تشهدها السكة الحديد من قبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان