إعلان

مفتي الجمهورية: مصر عنوان الوسطية الإسلامية.. ونسعى للانفتاح على العالم

11:13 ص السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن أحمد:

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، سعي مصر للانفتاح على العالم، مشيرًا إلى أن "مصر الأزهر"، هي عنوان الوسطية الإسلامية، التي تسع الجميع وتحتوي الجميع.

وأضاف علام، في لقائه بـ ٢٥ سفيرًا، يمثلون مجموعة السفراء العرب والمسلمين، في مقر السفارة المصرية بنيو دلهي، عاصمة الهند، أمس الجمعة، أن مصر تمد يدها للتعاون؛ بما يحقق المصلحة المشتركة، ويعزز من السلم العالمي.

وشدد مفتي الجمهورية، على ضرورة تكاتف الجهود؛ لاستعادة الصورة الحقيقية للدين الإسلامي من قوى الظلام والإرهاب والتطرف، محذرًا من أن الخطر الحقيقي يتمثل في انتشار أفكار هذه التنظيمات المنحرفة عن تعاليم الإسلام ومبادئه، وسط بعض الشباب المسلم، الأمر الذي يمثل تحديًا كبيرًا في المرحلة القادمة، وفق قوله.

وأوضح علام، أن تصحيح الصور النمطية للإسلام والمسلمين في العالم، يلقي بمسؤولية كبيرة على القائمين بتجديد الخطاب الإسلامي وتصحيحه، في تبني رؤية شاملة تجاه العالم، وإدراك البعد الحضاري للظواهر والأشياء المستحدثة، حتى يساهموا في المشاركة الحقيقية في الحضارية الإنسانية.

وأشار المفتي، في كلمته، إلى أن الإسلام الذي تعلمناه وتربينا عليه، دين يدعو إلى السلام والرحمة، وأن أول حديث نبوي يتعلمه أي طالب للعلم الديني "من لا يرحم لا يُرحم، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وتابع مفتي الجمهورية، "فهمنا للإسلام ينبثق من فهم معتدل صحيح للقرآن (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا)، وعندما قال الله"لتعارفوا" لم يكن مراده تعالى أن يقتل بعضنا بعضًا، فكل الأديان متفقة على حرمة قتل الأبرياء، وإنما أمرنا بالتعاون على نحو بنّاء.

واختتم مفتي الجمهورية تصريحاته، بقوله، إن الإسلام يحتاج لمن يقدمه بطريقة أكثر عمقًا وشمولاً، وبمزيد من الحساسية والموضوعية في كل من الإعلام والمناهج الدراسية، خاصة في بلاد غير المسلمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان