إعلان

بالصور.. نرصد احتفالات نقابة الأطباء بيوم الطبيب المصري

08:04 م الجمعة 18 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

تصوير - محمود بكار ومحمد أبو ديبه:

احتفل الأطباء اليوم الجمعة، في "دار الحكمة" بيوم الطبيب المصري، وقالت الدكتور مني مينا، وكيل نقابة الأطباء، إنهم في يوم الطبيب المصري الثامن والثلاثون لابد أن يذكرون كل من حاول إنشاء أقسام متميزة في بعض المستشفيات مثل الدكتور محمد غنيم، الذي أنشئ أقسام للكلى، والدكتور مجدي يعقوب الذي أسس أقسام لجراحة القلب.

وأضافت مينا، في كلمتها أثناء احتفال نقابة الأطباء ليوم "الطبيب المصري"، بأن مصر تستحق مكانة في الطب أفضل كثيرَا مما هي عليه الآن، ومن حق المواطن المصري أن يتم توفير العلاج له وما قدمه الأطباء خلال الفترة الماضية نقدره جميعا.

في سياق متصل، أكد الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، أن النقابة تكرم اليوم عدد من الإعلاميين والصحفيين والأطباء أصحاب المنابر الإعلامية الذين يستحقون كل الشكر والتقدير علي وقوفهم معنا ومع المنظومة الصحية ومهنة الطب وهم في الحقيقة عمقنا المجتمعي, كما نشكر كل الحقوقيين الذين يدعمون المهنة والأطباء.

وعلق الدكتور محمد عبدالحميد، آمين الصندوق بنقابة الأطباء، على الاحتفال بيوم الطبيب المصري، أننا لابد لا ننسي يوم الكرامة يوم 12 فبراير في الجمعية العمومية الطارئة والتي سيحكي الأطباء لأبنائهم وأحفادهم عن هذا اليوم التاريخي الذي التف الأطباء حول نقابتهم للدفاع عن كرامة الأطباء.

وأضاف عبد الحميد، في كلمته أثناء احتفال نقابة الأطباء بيوم الطبيب المصري، أن شباب الأطباء بمستشفى المطرية الذين نكرمهم اليوم مثال للدفاع عن كرامة الطبيب المصري.

وقال الدكتور أحمد حسين، أمين الصندوق المساعد بأن يوم الطبيب المصري من أجمل الأيام في العام مشيرًا إلى أن النقابة تكرم اليوم كوكبه من الأطباء المتميزين الذين أسهموا في الارتقاء بالمهنة والأطباء.

وأكد الدكتور خيري عبد الديم، نقيب الأطباء السابق، إنه مدين بالشكر للأطباء كافة الذين شاركوا بالجمعية العمومية الطارئة للنقابة مشيرًا الى أن التفاف الأطباء حول نقابتهم للتأكيد علي مطالبهم وعلي مهنتهم مشيرًا إلى انه من العار أن يهان الأطباء دون ان يسارع المسؤولين لرد اعتبارهم .

وناشد عبد الدايم، كل الأطباء للمشاركة في الجمعية العمومية القادمة للتأكيد على التفاف الأطباء حول نقابتهم ورفضهم لأي إهانة.

وقال الدكتور أحمد خالد توفيق، الروائي، إن النقابة لا تدخر جهدها في الدفاع عن الأطباء، مشيرًا الي أن معركتنا مستمرة للوصول الي المكانة الاجتماعية والاقتصادية التي تناسب الأطباء.

وأشارت الدكتور ريهام إكرام، مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء، إلى أنني لابد وأن أشكر أساتذتي وزملائي الأطباء اللذين قدموا صورة مشرفة لنا نقتدي بها، وإن هؤلاء الأطباء اللذين قاموا بتشريفنا اليوم بالحضور كانوا نموذجًا للأطباء الجدد ومثالًا اعلي لهم في عطائهم للمهنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان