إعلان

هيكل: البرلمان سيرد على برنامج الحكومة بعد 30 يومًا من تقديمه

07:31 م الخميس 17 مارس 2016

النائب أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال النائب أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، إن البرلمان سيبدأ في مناقشة برنامج الحكومة عبر لجانه الخاصة التي سيتم تشكيلها، وسيقوم بالرد خلال 30 يومًا سواء بالموافقة علي استمرار الحكومة أو التشاور مع الرئيس بشأن تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف هيكل، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس - إن لقاءات المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تطرقت لعدم رضا الشارع عن إداء وزراء الحكومة الحالية .

وأوضح أنه أمر جيد أن تعترف الحكومة الحالية بوجود مشكلة في التواصل مع الشارع، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء لم يصرح بوجود نية في التعديل الوزاري قبل تقديم الحكومة برنامجها لمجلس النواب، في 27 مارس الجاري .

وأكد وزير الاعلام الأسبق، أنه على الحكومة الإسراع في إجراء التعديل الوزاري في أأأسرع وقت لاحتواء غضب الشارع من إداء بعض الوزراء.

وتابع أنه في حالة رفض برنامج الحكومة وعدم منحها الثقة سيكون من حق ائتلاف دعم مصر تشكيل الحكومة مع رئيس الجمهورية باعتباره ائتلاف الاغلبية.

وأشار إلى أن استماع رئيس الوزراء إلى أفكار النواب ومطالبهم ورؤيتهم للقضايا المختلفة يعطي رئيس الوزراء فرصة لبناء توقعات لما سيدور تحت قبة البرلمان خلال عرضه للبرنامج.

وأضاف هيكل، أن رئيس الوزراء عرض خلال الاجتماع الملامح الرئيسية والعناوين العامة لبرنامج الحكومة دون الدخول في تفاصيل محددة لكن كان الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو سماع وجهة نظر النواب.

وعن مدى رضا نواب البرلمان عن الحكومة، قال أنه لا يمكن القول بأننا راضون أو غير راضين بشكل عام لكننا عبرنا عن ضعف الأداء العام لبعض الوزارات وهذه الملاحظات لم تحظ بالتأكيد على تأييد كل الأطياف الممثلة للبرلمان في الاجتماع لكن كل هيئة برلمانية عرضت وجهة نظرها فيما يتعلق بأداء بعض الوزارات مشيرًا إلى أن تلك الملاحظات شملت وزارات بالمجموعة الاقتصادية وغيرها.

وأكد هيكل، أن الاجتماع تطرق لأزمة الدولار وما سترتكب عليها من آثار في ارتفاع الأسعار وملاحظاتهم بشأنها.

وعن ترشيح ائتلاف دعم مصر لأسماء وزراء حدد في التعديل الوزاري المنتظر، قال هيكل أنه لا يمكن طرح أي أسماء من خلال مجلس النواب الآن وحتى هذه اللحظة وفقا للإجراءات لأي وضعتها المادتان ١٤٦ و ١٤٧ بالدستور التي تعطي الحق للبرلمان في اختيار الوزراء في حالة منح الثقة للحكومة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان