إعلان

تلاوي تطالب بضرورة إيجاد حلولا عاجلة لقضية اللجوء

03:21 م الخميس 17 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

شاركت مرفت تلاوي، المدير العامة لمنظمة المرأة العربية، في ندوة نظمتها مؤسسة كرامة، أمس الأربعاء، على هامش اجتماعات لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة بنيويورك والتي انطلقت أعمالها في الفترة من 14 مارس الى 24 مارس 2016.

وتطرقت تلاوي في كلمتها إلى وضع المرأة في النزاعات المسلحة والإرهاب وبخاصة في اليمن وليبيا كما تناولت سعادتها معاناة المرأة اللاجئة التي لمستها إثر زيارة وفد المنظمة إلى مخيمات اللجوء في عدد من الدول العربية، لافتة إلى ضرورة إيجاد حلول عاجلة للأزمة التي تمثل خطرا داهما على المجتمعات وتنذر بنشوء جيل من الشباب غير المتعلم الذي قد يقع فريسة سهلة للإرهاب والجماعات المتطرفة.

وشددت مديرة المنظمة على أن وضع المرأة في المناطق الريفية النائية لاتلقي اهتماما كافيا ولا تصلها المساعدات الإنسانية التي يقتصر توزيعها على العواصم والمدن الكبرى.

وأوضحت أن هناك علاقة وثيقة تربط المرأة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، حيث لا يمكن تحقيق أي تقدم دون إدماج المرأة التي تمثل نصف الثروة البشرية، كما لفتت إلى ضرورة العمل على تغيير الصورة النمطية والعقلية التي تؤمن بحصر المرأة في في أعمال بعينها.

كما ناقشت الندوة كيفية تحقيق التنمية المستدامة للمرأة في ظل تحقيق السلام والذي يأتي من خلال تطبيق المساواة بين الجنسين وشارك فيها عدد امن الشخصيات الدولية والأطراف المعنية بحل الصراع في عدد من الدول العربية التي تشهد نزاعات مسلحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان