إعلان

"المنظمة المصرية" تطالب باتخاذ خطوات سريعة مكافحة البؤر الإرهابية

01:21 م الخميس 17 مارس 2016

معسكر الساحة الشعبية في مدينة رفح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن قلقها البالغ ازاء الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم الخميس، بمعسكر الساحة الشعبية في مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وطالبت المنظمة بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تهدد قيم حقوق الانسان داخل مصر حيث أنها تمثل اعتداء على حزمة الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي والحق في التنقل.

كانت الجماعات المسلحة أطلقت قذيفة هاون على معسكر الساحة الشعبية في مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة، حيث انفجرت القذيفة داخل المعسكر ما أدى إلى استشهاد 5 مجندين وإصابة عشرة آخرين على الأقل نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما طالبت المنظمة السلطات المصرية بضرورة اتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية وتكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين والمنشآت الحيوية، وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

من جانبه، قال حافظ ابو سعدة، رئيس المنظمة، إن الأحداث الارهابية التي تقع في سيناء هي أحداث مؤلمة بكل ما تحمله الكلمة من أبعاد خطيرة و بالتالي فالإدانة والاستنكار لا يكفيان بل لابد من كشف الحقائق حتي يحاسب كل من يقدم علي مثل هذه الأعمال الارهابية التي تستهدف الأرواح و الممتلكات.

وطالب ابو سعدة بمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب وخلق بيئة سياسية تحظي بإجماع القوي السياسية علي محاربة الإرهاب و خلق بيئة اجتماعية تنبذ الأفكار المتطرفة بجميع أشكالها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان