إعلان

طالب بهندسة المنوفية: نجحت في اختراع طائرة للبحث عن المفقودين تحت الأنقاض

01:00 م الخميس 17 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال أحمد حسين الشحات، طالب بالفرقة الرابعة اتصالات بكلية هندسة إلكترونية منوف بجامعة المنوفية، إنه نجح في اختراع جهاز للبحث عن المفقودين تحت الأنقاض من خلال استشعار الأحياء عن طريقة حركة الرئتين والتنفس.

وأوضح الشحات خلال حواره لبرنامج "غرفة الأخبار" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" اليوم الخميس إن" الجهاز الذي اخترعه لا يزيد حجمه عن 50 جرام ويستهلك 5 فولت وله تطبيقات مدنية وعسكرية وطبية"، لافتًا إلى "إمكانية استخدام الجهاز لحماية القوات المسلحة من خلال وضعه على الأسلحة لاستكشاف الجنود وجود أشخاص في الأماكن التي يتم اقتحامها حماية لأرواح جنود القوات المسلحة".

وتحدث الطالب الجامعي بعد ذلك عن الاستخدامات المدنية للجهاز من خلال وضعه على طائرة ترتفع فوق المباني المنهارة لاستشكاف وجود أحياء وإنقاذهم، فضلا عن استخداماته الطبية لمراقبة تنفس كبار السن والأطفال في الحضانات.

وأشار أحمد حسين الشحات إلى فوزه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المؤتمر العلمي الرابع والذي عقد في جامعة المنصورة وحصوله على شهادة تقدير ومكافأة تقدر ب1500 جنيه، لافتًا إلى تميز اختراعه بصغر الحجم وانخفاض التكلفة – بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان