إعلان

برلماني : مصر تشارك لأول مرة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي منذ ثورة يناير

12:03 م الخميس 17 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

يغادر إلى زامبيا في مساء اليوم الخميس، وفد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، للمشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، المقرر عقده في العاصمة "لوساكا" في الفترة من 18 إلى 22 من الشهر الحالي.

وصرح النائب طارق الخولي، عضو الوفد، إن مشاركة مصر في الجمعية رقم 134 للاتحاد البرلماني الدولي تعد أول مشاركة رسمية لمصر بعد تجميد عضويتها منذ ثورة 25 يناير، وعدم تمكنها من العودة إليه حتى في فترة حكم الإخوان، وأضاف الخولي إلى أنه سيتم تسليم مصر مقعدها رسمياً في الاتحاد في الجلسة الرئيسية المقررة في 19 مارس.

وأكد الخولي، في تصريحات له، أن هناك لقاءات ستتم على هامش الجمعية بين الوفد المصري وعدد من الوفود المشاركة، لدعم العلاقات مع برلمانات دولية وعربية وإسلامية، فضلاً عن البرلمانات الأوروبية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك حوار مفتوح، حول الكثير من قضايا التعاون المشترك.

وأشار الخولي، إلى أهمية مشاركة شباب الوفد، في فعاليات "منتدى البرلمانيين الشباب"، الذى يُعقد على هامش الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي، علماً بأن ذلك يُعزز موقف مصر، خاصة مع تمثيل عدد كبير من الشباب في مجلس النواب المصري الحالي – بحسب قوله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان