إعلان

مجلس الوزراء: تقنين أوضاع شركتي "أوبر وكريم" خلال شهر

07:57 م الأربعاء 16 مارس 2016

مجلس الوزراء: تقنين أوضاع شركتي "أوبر وكريم" خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، نتائج الاجتماعين السابقين للجنة الوزارية التي تم تشكيلها لبحث موضوع تشغيل السيارات الخاصة فى أغراض تجارية لنقل الأفراد بأجر "أوبرــ كريم".

وتلخصت النتائج في أهمية التقنين الفوري للمنظومة؛ بما يحمي مصالح جميع الأطراف ويحفظ حق المواطن في اختيار خدمة النقل التي تناسبه، ويحفظ حق سائق التاكسي الأبيض أيضاً في فرصة العمل والكسب، ويحفظ حق الدولة في تحصيل الضرائب والتأمينات على الخدمات.

وأوصت اللجنة بأن يتم عمل التعديل التشريعي اللازم لتقنين وضع شركات نقل الركاب التي تستخدم تكنولوجيا المعلومات، وتم تُكليف وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بذلك، بعد الاطلاع على التشريعات في الدول الشبيهة.

كما أوصت بأن يلتزم سائق السيارة الذي يقدم خدمة النقل بسداد مستحقات الدولة من ضرائب وتأمينات مع التأمين على الركاب والسيارة بالإضافة لما تفرضه عليه الشركات من معايير.

وأوصت اللجنة - أيضاً - بقيام الشركات العاملة في النقل بوضع الأطر المناسبة لإدخال أصحاب التاكسي الأبيض في المنظومة بالشروط العادلة التي يُتفق عليها، مع تأمين كل قواعد البيانات وفق ما يقدره جهاز تنظيم الاتصالات.

وقد وجه مجلس الوزراء بالانتهاء من وضع التشريع اللازم في خلال شهر.

من جهة أخرى، عرض وزير الاستثمار أشرف سالمان - خلال الاجتماع - تقريرًا حول نتائج أعمال اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتي تم تشكيلها من منطلق حرص الدولة على تهيئة بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل مع إزالة التحديات التي تواجه منظومة الاستثمار.

وأوضح وزير الاستثمار - خلال العرض - أن اللجنة عقدت اعتبارا من أغسطس 2015 حتى الآن عشرة اجتماعات، تم خلالها الفصل في 205 "منازعات" من أصل 217 منازعة تشمل موضوعات الزراعة، والجمارك والسياحة، والصناعة والتأمينات، والبترول وغيرها.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان