إعلان

الطيب لسفراء الدول العربية والإسلامية: ابذلوا الجهد لإيصال صورة الإسلام الحقيقية

01:20 م الأربعاء 16 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_عبدالرحمن احمد:
أكد الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، ضرورة العمل الجاد والمنظم من أجل إيصال الصورة الحقيقية عن الإسلام، موضحا أن سفراء الدول العربية والإسلامية في الغرب عليهم مسؤولية كبيرة في القيام بذلك.

وأعرب الإمام الأكبر، خلال لقاءه سفراء الدول العربية والإسلامية اليوم في العاصمة الألمانية برلين، عن امتنانه للدور الذي يقوم به السفراء في الخارج خاصة في ظل المحاولات المستمرة لتشويه الإسلام وإلصاق تهم الإرهاب والتطرف به.

وأضاف: "الأزهر الشريف يبذل جهودا مكثفة بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، الذي أنشئ من أجل نشر السلام بين كل الناس، ومن خلال قوافل السلام التي تجوب العالم لتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر ثقافة السلام حاملين رسالة سلام للعالم تؤكد أن الناس جميعا شركاء في الإنسانية ومن حقهم العيش في سلام دائم، إضافة إلى إطلاق مبادرة الحوار بين الشرق والغرب ولنا تحركات كبيرة حول العالم في هذا الاتجاه".

وتابع: "الأزهر استحدث مناهج جديدة كما قام بتطوير مناهجه لتواكب تطورات العصر وذلك لتحصين أبناء الطلاب والشباب ضد أي فكر منحرف أو متطرف".
ولفت الإمام الأكبر إلى أن الأزهر الشريف انشأ بالتعاون مع الكنيسة المصرية "بيت العائلة" الذي جعل من المسلمين والمسيحيين في مصر أسرة واحدة ويعمل ليل نهار على ترسيخ هذه الثقافة بين أبناء الشعب المصري .

من جانبهم، أكد سفراء الدول العربية والإسلامية أنه لابد على العالم أن يلتفت لمؤسسة الأزهر لحماية العالم من خطر الإرهاب، فالأزهر هو صوت الاعتدال ومنهج الوسطية، مؤكدين أنه على أوروبا أن تستعين به لتدريب الأئمة والدعاة وتثقيف الشباب .

أدار اللقاء بدر عبدالعاطي سفير مصر في برلين، ومحمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر الشريف، والوفد المرافق للإمام الأكبر وأعضاء السفارة المصرية في برلين ومنى كامل رئيس بعثة جامعة الدول العربية في برلين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان