إعلان

القابضة للكهرباء: تنفيذ محطة جنوب حلوان بتكلفة ٦٥ مليون دولار

01:01 م الأربعاء 16 مارس 2016

جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أفاد بيان صادر عن الشركة القابضة لكهرباء مصر، بأنه تم اليوم الأربعاء، التعاقد على عمليتي (المواسير الحرجة والبلوف) و(التركيبات الكهربائية والأجهزة) لمشروع محطة كهرباء جنوب حلوان قدره 1950 ميجاوات، بنظام الضغوط فوق الحرجة، بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، والشركات المتخصصة في هذا المجال، بتكلفة تعاقدية للعمليتين تبلغ حوالي 65 مليون دولار.

أوضح رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، جابر الدسوقي، أن محطة جنوب حلوان تأتي ضمن المشروعات القائمة التي يعمل القطاع على قدم وساق لتنفيذها ضمن خطته الخمسية الحالية 2012/2017 لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة لاستيعاب الزيادة المضطردة في الأحمال وتأمين التغذية الكهربائية لكافة أغراض الاستخدام.

وأضاف الدسوقي، أن حدود الأعمال لعملية "المواسير الحرجة والبلوف" تتضمن تصنيع واختبار وتوريد والإشراف على التركيب وإجراء إختبارات بدء تشغيل المواسير الحرجة والبلوف والركائز والازدواجات الحرارية ومهمات قياس التدفق الخاصة بالمواسير الحرجة لأنظمة البخار.

وأوضح البيان، أن تطوير محطة جنوب حلوان، تأتي في إطار الجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لتنفيذ مشروعاته.

وتتضمن حدود الأعمال لعملية التركيبات الكهربائية والأجهزة، تصميم وتوريد والاستلام بالموقع والتخزين والتركيب وإجراء الاختبارات وبدء التشغيل لمهمات التيار المستمر ولوحات التوزيع الكهربية ولوحات الريليهات ومصدر التيار غير القابل للانقطاع وكابلات الجهد المتوسط والمنخفض وحاملات ومجاري الكابلات وجميع المهمات الأخرى اللازمة، والاستلام بالموقع والتخزين والتركيب وإجراء الاختبارات وبدء التشغيل للمهمات الكهربية والأجهزة والتي تتضمن المحولات الكهربائية وقضبان التوصيل المعزولة وقواطع التيار للمولد ومفاتيح الجهد المتوسط والمنخفض ومراكز تحكم الموتورات ونظام التحكم الموزع وكبائن التحكم.

ويتكون مشروع المحطة من ثلاث غلايات من النوع "ذات الضغوط فوق الحرجة" وتستخدم الغاز الطبيعى كوقود أساسي، والمازوت كوقود بديل، بالإضافة إلى ثلاث توربينات بخارية قدرة كل منها 650 ميجاوات وسيتم ربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة جهد 500 ك.ف.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمحطة نحو 1.694 مليار دولار، يمول من خلال حزمة تمويلية يشارك فيها عدد من مؤسسات التمويل الدولية متمثلة في البنك الدولي، البنك الإسلامى للتنمية، الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صندوق الأوبك، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء.

ويتم تنفيذ مشروع المحطة بنظام تعدد العمليات، حيث تبلغ عدد العمليات 18 عملية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات المنفذة للمنافسة والوصول لأفضل سعر، ومن المقرر تشغيل الوحدة الأولى للمحطة في ديسمبر 2017، والوحدة الثانية في الربع الأول من 2018، والوحدة الثالثة في النصف الثاني من 2018.

وقالت القابضة للكهرباء، إن مثل تلك المشروعات تأتي في إطار خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان