إعلان

بالصور .. الهلالي يفتتح مدرستين بالفيوم

04:49 م الثلاثاء 15 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ ياسمين محمد:

افتتح الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدرسة سيد المرسلين التابعة لإدارة ابشواي التعليمية بمحافظة الفيوم، رافقه خلالها المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم.

وقال بيان الوزارةن اليوم الثلاثاء، إن الوزير شارك في طابور الصباح، وتحية العلم، وقدم الطلاب بعض الأنشطة التربوية والتي تضمنت عرض رياضي، وفقرة فنية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

وقال الوزير إن هذه المدرسة أنشئت بتمويل من دولة الإمارات الشقيقة، وتم إنشائها من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ودخلت العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني.

وافتتح الوزير أول مدرسة رسمية لغات في محافظة الفيوم "الطامية الرسمية لغات" التابعة لإدارة طامية التعليمية، تفقد الوزير قاعات رياض الأطفال، فصول المدرسة، معرض التربية الفنية، المعامل غرف التدريب داخل المدرسة، وحجرة المكتبة، كما حضر الوزير جزءًا من حصة داخل معمل الكمبيوتر، ووجه خلالها بأهمية استخدام التكنولوجيا وتوظيفها في العملية التعليمية.

وصرح الوزير خلال الجولة بأن الوزارة تعمل من خلال برنامجها متوسط المدى 2016/2018على تطوير كل محاور العملية التعليمية بالتوازي، لاسيما تخفيض الكثافات الطلابية، كما أكد ضرورة تفعيل الأنشطة بشكل كامل في جميع المدارس بالمحافظة والتي لا يمكن إغفالها لأنها تخاطب كل جوانب الشخصية لدى الطلاب.

ووجه الهلالي بضرورة حصر جميع المعلمين بمحافظة الفيوم وإعادة توزيعهم مرة أخرى وفقاً لمعدلات العجز والزيادة مع مراعاة البعد الاجتماعي لكافة المعلمين.

ومن ناحية أخرى، أكد الوزير أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للضوابط والقواعد المنظمة، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق القانون وتفعيل القرار الجمهوري الذى يقضى بعقوبة كل من يساعد على الغش في أعمال الامتحانات.

ولفت الوزير إلى أن مسئولية تكوين فكر الأطفال في مرحلة النشء تقع على عاتقنا، مشددًا بأننا لا نسمح ببث أي أفكار متطرفة في عقول أبنائنا.

رافق الوزير خلال الجولة اللواء يسرى سالم، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، و السيد بسيوني، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان