إعلان

وزير الثقافة يُهاجم عبدالمنعم أبو الفتوح بسبب حفلات جامعة القاهرة

10:05 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

قال حلمى النمنم وزير الثقافة، إن التغيير الاجتماعى يحتاج إلى القيم الثقافية منها قيم العمل واحترام الوقت، واحترام صفة الإنسانية لدى الإنسان، وهو غير متواجد في مجتماعنا المصري، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل بقدر الإمكان علي صناعة الثقافة المصرية.

وأضاف النمنم - خلال لقائه بطلاب جامعة القاهرة، في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، أن الجميع تحدث عن العدالة الاجتماعية، وكان الحديث يتناول عدالة اقتصادية للفقراء، ومواجهة الأغنياء وما يفعلوه، وعدالة بين الرجل والمرأة، ولم يدخل في تلك العدالة عدالة الأجيال، مؤكدا أن العلاقة بين التجديد الدينى والثقافة ليست علاقة تعارض، فأحد تعريفات الثقافة يدخل فيها تجديد الخطاب الدينى.

وهاجم النمنم، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسى الأسبق، مؤكدًا أنه ألغى الحفلات الثقافية والفنية بجامعة القاهرة، خلال فترة الدراسة بالجامعة على مرأى ومسمع من الدولة وقيادات إدارة الجامعة، ولكنهم استطاعوا أن يعيدوا تلك الاحتفالات من قبل الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة الحالي.

وحول سجن الكتاب، أوضح وزير الثقافة خلال كلمته فى اللقاء المفتوح مع الطلاب، اليوم الإثنين، أن قضية حرية التعبير الحرية بشكل عام مطلب ملح، والحديث يدور عن حرية التعبير حينما تكون إلى أن يسجن كاتب بسبب ما يكتب، فالقوانين المصرية تسلب 6 عناصر من حريات التعبير والنشر، قائلا "طالبنا بإلغائها أكثر من مرة".

وأوضح وزير الثقافة، أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك تعاون مع جماعة الإخوان المسلمين في نشر الثقافة والوعي، وذلك ظنًا منه أنه يواجه بذلك فكر الجهاد والجامعات الإسلامية ولكنه ندم بعد فترة وأكد انهم جميعًا خرجوا من مكان واحد.

وعن مشكلة السينما فى مصر، أكد النمنم أنها تتمثل فى ضعف الإنتاج، واتجاه المنتجين للأعمال التلفزيونية والفضائيات، واصفًا الإنتاج السنمائي بأنه هش وضعيف، وأن كل هدف المنتجين إنهم ينتجون أفلامًا خاصة بفترة العيد يتم عرضها في أسبوع أو أكثر فقط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان