إعلان

وزير الثقافة يتفقد أعمال تطوير أكاديمية الفنون

08:58 م الإثنين 14 مارس 2016

وزير الثقافة حلمي النمنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

زار وزير الثقافة حلمي النمنم، اليوم الاثنين، أكاديمية الفنون التي تترأسها الدكتورة أحلام يونس.

وقام الوزير بجولة ميدانية داخل حرم الأكاديمية تفقد فيها معاهد الأكاديمية، وما تم بها من تطوير وتجديد للمنشآت، إلى جانب مشروعات البنية التحتية.

وشملت الزيارة المعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للباليه وما تم به من تجديد كامل للمعهد وقاعاته الخاصة بالتدريب، والمبنى الجديد الخاص بالمعهد العالي للسينما الذي لا يزال في طور الإنشاء والتجديد.

كما زار وزير الثقافة المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفتوار) حيث قدم له طلاب أوركسترا المرحلة الإعدادية مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة التي حازت على إعجابه.

وحرص النمنم على مقابلة بعض المواهب المتألقة من أبناء الأكاديمية الذين تم تكريمهم في الخارج لتفوقهم الفني واستطاعوا أن يرفعوا اسم مصر عاليا بما حققوه من إنجاز على المستوى العالمي.

وتفقد وزير الثقافة، الوحدات الفنية ذات الطابع الخاص بالأكاديمية ومنها بلاتوهات الأكاديمية والمركز الأكاديمي للثقافة والفنون (قاعة سيد درويش) وقاعة المؤتمرات، كذلك شملت الزيارة المعهد العالي لفنون الطفل و مدارس الأكاديمية والملاعب والمستشفى الملحق بالأكاديمية .

والتقى النمنم أثناء جولته بحرم الأكاديمية مجموعة من الطلاب إثناء تمرينهم وإجرائهم لبعض البروفات وأصر على الوقوف قليلا للاستماع إليهم.

وأكد الوزير أن الدراسة بالأكاديمية تعد فريدة من نوعها لأنها تنمى الجانب الفكري والإبداعي لدى النشء الجديد.

وفي نهاية الزيارة اجتمع وزير الثقافة والدكتور أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون والسادة عمداء المعاهد ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس لبحث سبل تطوير الأكاديمية ومعاهدها، حيث أشاد الوزير بالجهد المبذول من قبل ا.د أحلام يونس لتطوير الأكاديمية وغلق أبواب الفساد والإرتقاء بالعملية التعليمية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان