إعلان

وزير الثقافة: مصر بها 99 دار ثقافي نصفهم يحتاج إلى ترميم

08:54 م الإثنين 14 مارس 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الثقافة تحتاج أن تكون ثقافة وطنية لأن الثقافة المصرية مهددة منذ عقد مثل ما يسمى بالثقافة العولمة أو الأممية، موضحا أن عام 90 شهد الاتحاد السوفيتي سقوط الثقافة الأممية.

وأضاف النمنم - خلال كلمته فى اللقاء المفتوح مع طلاب جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة - أن الجامعة المصرية كانت صوت الوطنية المصرية في موجها الاحتلال وجامعة القاهرة تعمل علي استعادة تلك اللحظة بتعاون وزارة الثقافة باعتبار أن ذاك هو دورها، ومنذ الأربعينيات كان هناك أصواتا تتحدث عن العدالة الاجتماعية وتحقيق بعد الجوانب في مواجهة الفقراء ضد الأغنياء.

وأشار وزير الثقافة، إلى أن هناك تعبيرًا لنجيب محفوظ عندما تحدث عن وجود "أوغال تأكل المجتمع"، وظلت القاهرة تحتكر دار الأوبرا ولم يوجد الأوبرا خارج القاهرة، وأن هناك 99 دار ثقافي بمصر الآن ونصفهم يحتاج لترميم وهذا لا يكفي للأقاليم وهناك انتشار للأفكار التطرف والعنف نعانى منها، مؤكدًا أن الانتصار على هذا الفكر بالثقافة الوطنية والعقلانية.

وتابع وزير الثقافة: "نحن نريد للثقافة المصرية أن تكون ثقافة وطنية منفتحة وليست مغلقة تتحاور مع الثقافة بالعالم"، مؤكدًا أن الثقافة مهددة ببعض النزعات التى بدأت في الأفق، وأن الإنسان لابد أن يتعرض للتغيير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان