إعلان

مصدر قضائي يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل الإطاحة بالزند من منصبه

09:55 م الأحد 13 مارس 2016

المستشار أحمد الزند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:

أكد مصدر قضائي رفيع المستوى، أن القيادة السياسية طالبت المستشار أحمد الزند، بتقديم استقالته منذ أمس السبت، لكنه لم يمتثل للأمر.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"مصراوي"، أن جهة سيادية قامت بالاتصال بوزير العدل أمس، وطالبته بتقديم الاستقالة لحفظ ماء وجهه، وعدم وضع الحكومة في موقف حَرج، الإ أنه رفض، وحاول إقناعهم بأنه سيتمكن من إزالة الاحتقان، بتقديم اعتذاره على الهواء، عما بدر منه من تصريحات بشأن حبس النبي.

وأشار المصدر، إلى أن الزند قام بإجراء عدة مداخلات هاتفية مع عدد كثير من البرامج الحوارية، لكنها لم تفلح، وزادت من حالة الاحتقان لدى الرأي العام، وفق قوله.

ولفت المصدر، إلى أنه تم استدعاء الزند، إلى مقر رئاسة الجمهورية؛ لإقناعه بتقديم الاستقالة بشكل رسمي، إلا أنه رفض ذلك، وبعدها قامت شخصية سيادية بالاتصال برئيس الوزراء، وطلبت منه إصدر قرار بإعفاءه من منصبه.

وكان الزند، قد قال في حوار تليفزيوني، بفضائية صدى البلد، أول أمس الجمعة، أنه على استعداد أن يقوم بحبس أي فرد، حتى ولو كان النبي، صلي الله عليه وسلم.

وفجرت تصريحات وزير العدل، موجة من الانتقادات الحادة على مختلف الأوساط الدينية والثقافية والإعلامية، و لاسيما الشعبية، فيما حذر الأزهر الشريف مِن التعريض بمقام النبوة الكريم، في الأحاديث الإعلامية العامة؛ صونًا للمقام النبوي الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان