إعلان

نائب وفدي يتحفظ على تناول الحكومة لملف القمامة والنظافة

05:27 م الأحد 13 مارس 2016

النائب أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أعلن النائب أحمد السجيني، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد, عن تحفظه على تناول الحكومة لملف القمامة والنظافة، الذي مازال يؤرق حياة المواطن المصري اليومية.

وتساءل السجيني، في بيان له، عن قدرة الحكومة على حل المشاكل الكبرى التي يعاني منها المواطن المصري إذا كانت لا تستطيع حل مشكلة القمامة.

وأضاف أن هذا الملف يجب أن تطرح له رؤية مركزية ثم تنفذ هذه الرؤية بشكل لامركزي، آخذين في الاعتبار ظروف وطبيعة كل وحدة محلية على حدة.

وأكد السجيني أن القمامة سلعة ثمينة يمكن أن تدر دخلًا وفيرا، من خلال تحقيق التوازن بين تكلفة جمع القمامة والعائد من هذا الجمع في صورة منتجات ما بعد التدوير سواء كانت خامات أو طاقة.

وأشار إلى أنه إذا لم تتوفر القناعة واليقين أن هذا الملف هو ملف اقتصادي، قبل أن يكون خدمي، فإن الأزمة ستستمر لانعدام وتذبذب التمويل الدائم.

وشدد السجيني على أن المعوقات المطروحة يمكن تجاوزها إذا انعقدت النية الحقيقية والجادة في التواصل بين قطاعات ووزارات الحكومة المختلفة، مضيفًا أن البنوك وجمعيات المجتمع المدني وجمعيات الأعمال والغرف التجارية يمكنها أن تلعب دورًا إيجابيا في هذا الشأن، ولكن ينقصنا "المايسترو اللي يجمع الناس".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان