إعلان

رئيس مقدونيا: أهنئ مصر جهودها المستمرة في الحرب على الإرهاب

04:34 م الأحد 13 مارس 2016

الرئيس جورجي إيفانوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

أعرب الرئيس جورجي إيفانوف، الرئيس المقدوني عن شكره العميق وامتنانه للدعوة التي تلقاها لزيارة مصر، مشيرًا إلى أن زيارته للقاهرة هي أول زيارة لرئيس لمقدونيا منذ استقلالها.

وأضاف إيفانوف في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية اليوم الأحد بأن زيارته لمصر تستهدف إعطاء قوة دافعة لعلاقات الصداقة بين البلدين في إطار من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، لافتًا إلى أن سفارة مقدونيا بالقاهرة هي السفارة الوحيدة لمقدونيا في القارة الإفريقية.

وأوضح الرئيس المقدوني بعد ذلك أن مباحثاته مع نظيره المصري تناول سبل التعاون بين البلدين ومشكلة الهجرة واللاجئين والتهديدات التي تواجه مصر من خلال الإرهاب والتطرف، مشيرًا لأهمية مصر وقيادتها كركيزة للاستقرار في المنطقة.

وهنأ جورجي إيفانونف مصر على نجاح جهودها المستمرة في الحرب على الإرهاب، لافتًا إلى أن مقدونيا شريك فعال في التحالف الدولي ضد الإرهاب وأنه اتفق مع الرئيس السيسي على استمرار التعاون في مكافحة الإرهاب.

ونوه إيفانوف بعد ذلك إلى أن مصر ستبدأ مع مصر فصلا جديدا في مجال التعاون الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مقدونيا بإمكانها أن تكون مركزا وبوابة لمصر إلى السوق الأوربي، ومتوقعا زيارات متبادلة بين رجال أعمال البلدين خلال الفترة المقبلة لتعظيم فرص الاستثمار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان