إعلان

عمال هيئة الأوقاف لمختار جمعة: لن نفض الاعتصام حتى تنفيذ المطالب

02:06 م الأحد 13 مارس 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالرحمن احمد:
في يوم الأربعاء قبل الماضي، بدأ عمال هيئة الأوقاف بمختلف المناطق اعتصامهم بمقر الديوان العام بحي الدقي بمحافظة الجيزة، للمطالبة بلائحة مالية خاصة بهم، ورفع مرتباتهم، وعمل كادر تأمين صحي خاص بهم، وفصل الهيئة عن الوزارة.

وواصل عمال هيئة الأوقاف، اعتصامهم بمقر الديوان العام بالدقي، ورفضت  القيادات الاستجابة لمطالبهم، وهو ما واجهه العمال بغلق الديوان العام، ومنع الموظفين من الدخول ومباشرة أعمالهم.

وقرر وزير الأوقاف، إحالة 12 عاملا بمنطقة الزقازيق للتحقيق، وإحالتهم للنيابة العامة، بعد منعهم الموظفين من دخول مقر العمل الخاص بهم.

واستدعي وزير الأوقاف، مدير الهيئة بالجيزة، ووبخه علي تركه العمال يعتصمون بمقر الديوان العام، وأخبره الأخير بأنه لا يستطيع منعهم، فأصدر جمعة  قرارا بإقالته من منصبه، وندب مدير الهيئة ليتولى منصبه بدلا منه.

وعقد الدكتور محمد مختار جمعة، اجتماعا بالأمس مع مديري هيئات الأوقاف بالجمهورية، لبحث أوضاع العمال المعتصمين بالديوان العام، وتوفيق أوضاعهم.

وهدد الدكتور مختار جمعة، العمال بإحالتهم للتحقيق، ومنع صرف  مستحقاتهم، حال التظاهر بالديوان العام اليوم، وهو ما رفضه الموظفون وأكملوا تظاهراتهم.

ومن جانبه، قال كرم السيد أحد عمال الهيئة المعتصمين، إن اللواء علي الفرماوي وعدهم خلال شهر أكتوبر الماضي، بتوفيق أوضاعهم المالية دون جدوي.

وأضاف السيد في تصريحات لمصراوي، أنهم يتقاضون مرتباتهم قدره 1400 جنيه، لا يكفي موظفا بمفرده، خاصة وأنهم يعولون أبناء في مراحل التعليم المختلفة.

ولفت إلي أنهم مؤتمنون علي الكثير من الأصول التابعة للهيئة، ويديرون مشروعات بالملايين، وتمنحهم الهيئة "مرتبات بالملاليم".

وقال أحمد زرزورة موظف بمنطقة أوقاف الجيزة، إنهم لن يفضوا اعتصامهم علي الإطلاق، ما لم تستجيب هيئة الأوقاف لمطالبهم، المتمثلة في توفيق أوضاعهم المالية، ورفع المرتبات الشهرية.

وأضاف زرزورة في تصريح لمصراوي، أن وزير الأوقاف يستغل أموال الهيئة في الصرف علي الشقق الخاصة به، مثلما حدث في شقة المنيل، الذي أنفق الوزير عليها أكثر من 700 ألف جنيه.

وطالب زرزورة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لإنقاذ عمال هيئة الأوقاف، من بطش الدكتور محمد مختار جمعة، الذي يتربص بهم.

فيما قال محمد عبدالله، إنهم متضامنون مع زملائهم ال21 الذين أحالهم وزير الأوقاف يوم الخميس الماضي للتحقيق، والنيابة العامة، ولن يفضوا اعتصامهم حتي عدول  مختار جمعة عن قراراه.

وأضاف في  تصريح لمصراوي، أن مدير ورئيس الهيئة يستغلون الأرباح التي تحققها الأصول الخاصة بها، في الإنفاق علي أنفسهم، بدلا من تحسين أوضاع العمال، الذين يقع علي عاتقهم عبء العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان