إعلان

وزير القوى العاملة عن التعديل الوزاري المرتقب: "أمر لا يَشغلني"

09:11 م السبت 12 مارس 2016

جمال سرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن الحديث عن تعديل وزاري مرتقب، أمر لا يشغله على الإطلاق، مؤكدًا أن ما يشغله هو العمل بكل جهد من أجل صالح العمال، مضيفًا "لا يوجد مسئول مستمر في منصبه طوال الحياة".

وأضاف سرور، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الحديث عن التعديل الوزاري، قد لا يتعدى كونه تكهنات صحفية، ليس لها علاقة بالواقع، مضيفًا "نحن نعمل في مناصبنا حتى صدور قرار بأي تغيير أو أي تعديل".

وأكد سرور، ان الوزارة وفرت 196 ألف فرصة عمل لمصريين في الخارج، في كافة التخصصات، خلال الـ5 أشهر الماضية، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الشباب يرفضون الفرص المتوفرة، نظرًا لأنهم إما يعملون في أماكن أخرى، أو يحتاجون لفرص أفضل ماديًا.

وقال وزير القوى العاملة، إن الوزارة أوقفت 22 شركة إلحاق عمالة بالخارج مؤقتًا؛ نظرًا لأنهم يتقاضوا من الشباب أموال أكثر من النسبة المخصصة وفقًا للإجراءات، والتي تقدر بـ 2% من قيمة التعاقد، مشيرًا إلى رفض الوزارة إلحاق السيدات بوظائف مثل الكوافيرة والخادمات؛ وذلك لحمايتهن من أي مضايقات.

وأشار إلى أنه في الفترة القادمة سيتم عقد لقاءات مع أصحاب الأعمال بشكل مكثف، موضحًا أنه سيتم إجراء لقاءات بين أصحاب الأعمال وممثلين عن العمال.

وقال جمال سرور، إن أصحاب الأعمال اعترضوا على البند الخاص بمدة العقد مع العامل، مطالبين بتحديدها بمدة سنة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان