إعلان

وزيرا النقل والتنمية المحلية ومحافظا القاهرة والقليوبية يناقشون تنظيم النقل الحضري

08:18 م السبت 12 مارس 2016

وزيرا النقل والتنمية المحلية ومحافظا القاهرة والقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

عقد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل اجتماعا لتنظيم النقل الحضري في القاهرة الكبرى ، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة والدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية واللواء علاء هراس نائب محافظ الجيزة واللواء مجدي عز الدين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور وخبراء النقل وقيادات وزارة النقل والمرور والتنمية المحلية.

وأكد الجيوشي خلال الاجتماع على ضرورة تنظيم النقل والموصلات في المحافظات الثلاثة تحت مظلة واحدة حتى يمكن القضاء على الازدحام والفوضى ، وكذلك تسهيل حركة المرور وتحسين مستوى الخدمة وتوفير استهلاك الوقود وجذب الاستثمارات.

وأضاف أنه تم أيضا مناقشة توحيد تذكرة السفر بالنسبة لكل وسائل المواصلات العامة والاستفادة من التجارب الناجحة للدول وخاصة بريطانيا ، وربط نظام النقل الحضري بكل المدن الجديد والقضاء على العشوائية في النقل.

وأوصى الاجتماع بدراسة تجربة لندن في تنظيم النقل الحضري باعتبارها أفضل تجربة عالمية في هذا المجال ، وضرورة تعاون كافة الوزارات المعنية بالنقل في القاهرة الكبرى ، ودراسة التعديلات التشريعية المطلوبة لتفعيل منظومة النقل الحضري.

كما أوصى بتشكيل لجنة فنية من المختصين بالوزارات المعنية لتجميع البيانات والمعلومات الخاصة بوسائل النقل في المحافظات الثلاث ، ودعوة خبراء النقل في مصر لاستفادة من خبرتهم في تفعيل جهاز النقل الحضري.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان