إعلان

مجلس "العمل العربية" يقرر دعم صندوق فلسطين للتشغيل والحماية الإجتماعية

04:36 م الجمعة 11 مارس 2016

منظمة العمل العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قرر مجلس إدارة منظمة العمل العربية في ختام دورته الـ 84 بمدينة شرم الشيخ، دعم صندوق فلسطين للتشغيل والحماية الإجتماعية وتعزيز دوره لتحقيق الأهداف النبيلة التي أنشيء بموجبها .

وأكد المجلس فى ختام أعماله برئاسة الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل بالمملكة العربية الســعودية عن "الحكومات" ، وزياد الحمصي نائب رئيس المجلس عن أصحاب الأعمال، وحسن فقيه نائب رئيس المجلس عن فريق العمال- دعمه ومساندته الكاملة للشعب الفلسطيني فى مواجهة الممارسات اللاإنسانية للعدوان الصهيوني من أجل استرداد حريته وحقه فى تقرير المصير ، وإقامة دولته الفلسطينية على كامل أرضيه وعاصمتها القدس الشريف .

وشارك في أعمال المجلس ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة فى الدولة العربية ( حكومات ، أصحاب أعمال ، عمال ) وفقا لمبدأ التمثيل الثلاثى، ومثيل حكومة مصر وزير القوي العاملة جمال سرور .

وأكد فايز على المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية أن الأحداث التي يشهدها العالم العربي تؤثر سلباً فى قضايا الإقتصاد لا سيما قضايا التشغيل والحد من البطالة ، مشيرا إلي أن الأمر يستلزم تكاتف الجهود العربية لمواجهة التحديات الراهنة، ويزيد الحاجة الماسة لتعزيز للحوار الإجتماعي ودعم آلياته وطنياً وقومياً .

ومن جانبه شدد"الحقبانى" على أهمية دعم التعاون العربى من خلال المنظمة لتلبية طموحات أطراف الإنتاج الثلاثة فى وطننا العربى .

كما قرر المجلس متابعة تنفيذ قرارات الدورة (83) لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، والموافقة على مشروع خطة موازنة المنظمة للعامين (2017 – 2018) لتتواكب مع المتغيرات الراهنة وتلبي إحتياجات أطراف الإنتاج الثلاثة .

ووافق علي نتائج أعمال لجنة الحريات النقابية وسبل تعزيزها فى الوطن العربي، وتقريراً حول التحضيرات الخاصة بمشاركة المجموعة العربية فى أعمال الدورة القادمة لمؤتمر العمل الدولي ، وأقر اختيار عدداً من رواد العمل العرب الذين اسهموا بدور بارز فى إثراء العمل المشترك لتكريمهم خلال الدورة القادمة لمؤتمر العمل العربي .

كما ناقش المجلس تقرير لجنة تطوير آليات العمل ونظم العمل بالمنظمة ، والذي ركز على أهمية تفعيل التمويل الذاتي لأنشطة المنظمة وكيفية الإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة فى البلدان العربية لزيادة الإستثمارات العربية البينية .

و أشاد المجلس بمقترح المدير العام حول سبل استثمار مبنى المنظمة (مبنى هارون) من خلال مركز عربي متخصص للتدريب .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان