إعلان

نائب ملحق سفارة جنوب السودان: التبادل الثقافي يزيل المفاهيم الخاطئة عن الشعوب

09:21 م الخميس 10 مارس 2016

نائب ملحق سفارة جنوب السودان: التبادل الثقافي يزيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد شوت ألير دينق نائب الملحق الثقافي لسفارة دولة جنوب السودان بالقاهرة، أن التبادل الثقافي يزيل المفاهيم الخاطئة عن الشعوب، ويزيد من دائرة مفهوم الفرد عن الآخر وتفهم تصرفاته.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح للملحق الثقافي بسفارة جمهورية جنوب السودان، مع طلاب وشباب مصر وجنوب السودان، على هامش فعاليات الملتقى الأول الذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية (الإيسيسكو) وهيئة آل مكتوم الخيرية، وجمعية صداقة مصر وجنوب السودان وتختتم فعالياته اليوم 10 مارس 2016، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

أوضح نائب الملحق الثقافي لسفارة جمهورية جنوب السودان، أن هناك اختلافا بين التبادل الثقافي والغزو الثقافي، فالتبادل يستفاد منه الطرفين بينما يأتي الغزو الثقافي لفرض الثقافة دون اعتبار أي ثقافة بالنسبة للآخر.

ولفت شوت ألير دينق إلى أن القواسم المشتركة هي التي تجمع بين الشعوب والأمم المختلفة، مشيراً إلى أن التبادل الثقافي يقوم على أساس قبول الآخر ومحاولة فهم ثقافته، ولاسيما طبيعة العلاقة بين مصر وجنوب السودان والتعاون المشترك على المستوى الثقافي بينهما، مؤكداً أن هذا التعاون يعد جسراً للتواصل بين الشعبيين الشقيقين.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان