إعلان

خالد البلشي: الصحافة تعيش أسوأ فتراتها و792 انتهاك خلال العام الماضي

03:50 م الخميس 10 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني :

قال خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، إن الصحافة المصرية تعيش أسوأ فتراتها على الإطلاق.

وأضاف البلشي خلال كلمته بمؤتمر "حرية الإعلام وقانون الإعلام الموحد"، والذي نظمه مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أنه في الوقت الذي نرصد فيه التجاوزات في الإعلام، لابد من تسليط الضوء على مرتكبي هذه التجاوزات والانتهاكات ممن يرافقون رئيس الجمهورية في رحلاته وتحميهم الدولة.

وتابع البلشي "792 انتهاك خلال العام الماضي، و 43 صحفي بين محبوس وبين مهدد بالحبس، و14 قرار حظر نشر، فضلا عن وقائع وقف طبعات بالمطبعة، و4 أماكن صحفية تم مداهمتها، ومنع صحفيين من التغطية".

ولفت إلى أن تجميل صورة مصر يبدأ من الداخل بعد رفع الانتهاكات، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين تقدمت ب65بلاغ للنائب العام، و35طلب لوزارة الداخلية، فضلا عن خطابات للوزارة الخارجية واستغاثات للرئاسة حول الانتهاكات ولم يتم الرد من اي جهة منهم.

وأعرب البلشي عن أسفه لأن محاولات النقابة الاخيرة واعتصام عضوي منها كان لتحسين الرعاية الصحية بالسجون لصحفيين محبوسين وليس المطالبة بإخلاء سبيلهم.

وأكد البلشي، أن قانون الإعلام الموحد ضروري للمواطنين قبل الإعلاميين أنفسهم، لحقهم في المعرفة وضمان التنوع في المعلومات لبناء مجتمع جيد، مستنكرا ظهور مسودة غير التي اتفقت عليها الجماعة الاعلامية بحضور ممثلي الدولة بعد اشواطا من النقاش.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان