إعلان

"الخارجية": هناك دعم عربي قوي للمرشح المصري لتولي أمانة الجامعة العربية

08:21 م الثلاثاء 01 مارس 2016

المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تقدم بمرشح مصري لتولي أمانة الجامعة العربية، ووزير الخارجية سامح شكري يجري حاليًا مشاورات عربية حول هذا الاسم، مؤكدًا أن هناك دعم عربي قوي لهذا المرشح.. مبديا تحفظه على الاسم لحين انتهاء المفاوضات.

وأكد أبو زيد -خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الثلاثاء، أن المشاورات التي تمت حتى الآن لا تشير إلى وجود تحفظ من أي الدول العربية على استمرار اختيار أمين الجامعة العربية من دولة المقر مصر.

وأوضح أبو زيد، أن ما أثير حول اعتراض الجزائر على ترشيح مصري للمنصب وتدويل أمين الجامعة العربية، أمرًا قديمًا يرجع لسنوات ماضية والاعتراضات لم تطرح تمامًا.

وفيما يتعلق بعدم استكمال نبيل العربي لدورته الثانية، أكد المتحدث باسم الخارجية، أن الدكتور نبيل العربي هو من أبدى رغبته في عدم ترشحه لولاية ثانية بالجامعة العربية، مشيرًا إلى أن العربي قامة دبلوماسية كبيرة وفكرية كبيرة.

وأضاف أبو زيد، أن مصر طلبت عقد جلسة استثنائية يوم 10 مارس الجاري لاختيار مرشحا جديدا لأمانة الجامعة العربية الجديدة، موضحًا أنه لا يوجد أي مرشحين حتى الآن آخر لأمانة الجامعة العربية سوى المرشح المصري.

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبوزيد "لا شك أن جولات السيسي الخارجية واكتمال خارطة الطريق أعادت مصر لمكانتها الدولية، كما أن الجهود الدبلوماسية للخارجية المصرية وتحركها في كافة أزمات المنطقة أعادتها لمكانتها الاقليمية والدولية".

وتعليقا على تطور العلاقات المصرية التركية الدبلوماسية، قال أبو زيد، إن المواقف التركية مازالت كما هي منذ 30 يونوي ولا تتفق مع الإرادة الشعبية، مضيفًا: "مازال التدخل التركي في الشأن الداخلي المصري مستمر ولا أتصور أن يكون هناك جهود مبذولة سواء من الجانب التركي وبالتبعية مصر في التقارب بين البلدين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان