إعلان

وزير الاسكان: لدينا 256 ألف وحدة يتم بناؤها في أقل من عامين

12:59 م الثلاثاء 01 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مصر حالياً، بدون مبالغة أو تضخيم، تشهد حركة تشييد وبناء غير مسبوقة فى تاريخها، ضارباً المثال بما يتم فى مشروع الإسكان الاجتماعى.

وأشار وزير الاسكان خلال كلمته بمؤتمر "بناة مصر الثانى 2016"، الذى يقام تحت عنوان "الطريق إلى تنمية المشروعات القومية"، أن لدينا حجم كبير جداً من الوحدات التى تبنى فى وقت واحد وهو ما لم يحدث سابقاً، فلدينا 256 ألف وحدة يتم بناؤها فى أقل من عامين.

وأوضح مدبولي أن بينما نحن فى أفضل حالات مصر لم نبنِ سوى ما يزيد على 50 ألفاً فى العام، وفى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة 200 ألف وحدة أخرى، سيكون فعلا حجم الوحدات التى يتم بناؤها غير مسبوق.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، أنه يتم العمل فى حجم هائل من الكيلو مترات تضاف إلى شبكة الطرق الحالية، أو يتم تطويرها، وكذا فى قطاع المرافق، مضيفاً أنه سيكون لدينا حجم كبير من المشروعات فى هذا المجال بعد تكليفات الرئيس الأخيرة، بمعالجة مياه الصرف ثلاثيا، وكل هذه المشروعات يتم تنفيذها من خلال شركات المقاولات المصرية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وحضره كل من المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزراء النقل، والتنمية المحلية، والانتاج الحربى، ورئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء: فى مجال النقل والطرق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان